الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

قمة «موديز» السنوية للأسواق الناشئة تنطلق افتراضياً 24 مايو الجاري

قمة «موديز» السنوية للأسواق الناشئة تنطلق افتراضياً 24 مايو الجاري

تنظم وكالة «موديز» لخدمة المستثمرين قمّتها السنوية الخامسة للأسواق الناشئة إلكترونيّاً في الفترة 24-25 مايو الجاري، وستسلط فيها الضوء على الفرص الأساسية والتحديات التي تواجه المصدرين السياديين وشركات البنية التحتية والشركات المالية وغير المالية في الأسواق الناشئة.

وتجمع القمة على مدى يومين محلّلي وكالة «موديز» الأوّلين وخبراء من شركات ومؤسسات دولية لتبادل آرائهم حول التوجّهات والعوامل الدافعة لنمو الناتج المحلي الإجمالي وسيولة الأسواق والسياسات الحكومية في فترة ما بعد الجائحة.

وقال أتسي سيث، المدير الإداري لدى وكالة «موديز» لخدمة المستثمرين في هذا الشأن: «نسعى من خلال هذه القمة إلى بلورة آراء من خلال الدراسة التحليلية العميقة لدول وقطاعات محددة في الأسواق الناشئة».

وأضاف أن «المشاركين سيتطرقون على مدى يومين إلى مجموعة من المواضيع بما فيها الأسواق الناشئة التي ستقود الانتعاش الاقتصادي وتلك التي ستتأخر في تحقيقه، والعوامل التي تحدد القدرة على تحمّل الدين وكيفية تعامل القطاعين العام والخاص مع مخاطر المسؤولية الاجتماعية والبيئية والحوكمة».

ويتضمّن برنامج القمّة كلمة رئيسية سيلقيها البروفيسور جفري د. ساكس، رئيس شبكة الأمم المتحدة لحلول التنمية المستدامة ومدير مركز التنمية المستدامة في جامعة كولومبيا.

وتتطرّق النقاشات الجانبية إلى آفاق تمويل الانتعاش الاقتصادي المستدام، والتنسيق بين المجتمع المدني والحكومة والشركات من أجل تحقيق الأهداف البيئية والاجتماعية ومدى تأثير تطور العلاقات بين الولايات المتحدة والصين على التنسيق الدولي، بالإضافة إلى غيرها من المواضيع.