الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

«بيتكوين» تتجاوز حاجز 39 ألف دولار

«بيتكوين» تتجاوز حاجز 39 ألف دولار

أرشيفية

واصلت عملة «بيتكوين» الرقمية الارتفاع وحصد المكاسب خلال مستهل تعاملات اليوم الأربعاء، لتتجاوز من جديد حاجز 39 ألف دولار تزامناً مع إعلان ساكسو بنك أحد أكبر البنوك الأمريكية عن توفير حل لتمكين المستثمرين بالشرق الأوسط من تداولها، بالإضافة للكشف عن تشكيل مجلس لتعدين تلك العملة المشفرة، ما سيعزز استدامتها رغم توالي التحذيرات الرسمية من مخاطر الاستثمار بها.

ووصل سعر عملة «بيتكوين» في التعاملات الصباحية المبكرة، إلى مستوى 39.22 ألف دولار، لتستكمل وسط اتجاه بعض مستثمري تلك العملة المشفرة لتكوين مراكز شرائية انتقائية بعد أن تفاقمت خسائرها الأسبوعية لتصل إلى 2.5 مليار دولار، وفقاً للبيانات المتاحة على موقع «كوين ماركت كاب».

ويأتي صعود «بيتكوين» اليوم بعد أن أعلن الرئيس التنفيذي لشركة مايكروستراتيجي واحدة من أحدث الشركات العملاقة الرئيسية والتي دخلت مجال العملات المشفرة عن قرار بشأن تشكيل مجلس تعدين للعملة المشفرة خلال اجتماع افتراضي عقد بحضور إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا».

كما يأتي صعود تلك العملة المشفرة اليوم مع اعتقاد بعض المستثمرين أن الأسوأ قد انتهى لتلك الأصول ذات المخاطر العالية مما دفعهم لشرائها من جديد رغم استمرار الإشارات السلبية والتدفقات الخارجة من المؤسسات، وذلك بحسب مذكرة بحثية حديثة لبنك جيه بي مورجان.

وفي إشارة أن الأسوأ لم ينتهِ بالنسبة لتلك العملات، فقد حذر رئيس الاحتياطي الفيدرالي في ولاية سانت لويس الأمريكية جيمس بولارد خلال مقابلة مع ياهو فاينانس أمس الثلاثاء من المخاطر الكامنة في الاستثمار بالعملات المشفرة.

وخلال تداولات اليوم، على صعيد العملات المشفرة الأخرى، ارتفعت عملة «إيثريوم» بنسبة 8.85%، بالغة مستوى 2.8 ألف دولار. وارتفعت عملة «بينانس كوين» بنسبة 4.2% بالغة نحو 357.04 دولار. فيما واصلت عملة «كاردانو» الصعود لتسجل ارتفاعاً بنسبة 8.2% بالغة نحو 1.64 دولار أمريكي.

فيما صعدت عملة «دوغكوين» بنسبة 2.7% لتصل إلى نحو 0.353 دولار، وزادت عملة «بلوكادوت» بنسبة 6.3% بالغة نحو 0.353 دولار.

وفي تعاملات صباح اليوم، ارتفعت قيمة العملات المشفرة السوقية الإجمالية إلى نحو 1.7 تريليون دولار مقابل 1.55 تريليون دولار قبل 24 ساعة مضت صاعداً 9.7% بما يعادل 150 مليار دولار.