الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

أسعار النفط تتراجع رغم تفاؤل المستثمرين برفع الطلب

أسعار النفط تتراجع رغم تفاؤل المستثمرين برفع الطلب

تراجعت أسعار النفط في تعاملات اليوم الخميس، رغم تفاؤل المستثمرين بشأن الطلب في أوروبا والولايات المتحدة. وسجل سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي القياسي تسليم يوليو المقبل 65.86 دولار للبرميل، بانخفاض 0.53%. وتراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم يوليو القادم بنحو 0.62% مسجلاً 68.44 دولار للبرميل.

وتركز الأسواق على المحادثات النووية الإيرانية وما إذا كانت العقوبات على صادرات النفط سترفع بالكامل ومتى، وستكون هذه قضية كبيرة بالنسبة للاجتماع المقبل لمنظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها «أوبك+» في الأول من يونيو، حيث سيتعين على المنتجين تقييم ما إذا كانوا سيغيرون خططهم لتخفيف قيود الإنتاج مقابل احتمال الإمداد الإيراني.

وتوقع سيتي أن تلتزم أوبك + بخطط لإعادة 700 ألف برميل يومياً من إمدادات النفط في يونيو، لكن خطة المجموعة لزيادة الإمدادات بمقدار 840 ألف برميل يومياً أخرى في يوليو قد تكون موضع شك الآن.

وقال جيه بي مورجان إنه لا يتوقع أن ترفع «أوبك+» الإنتاج بما يتجاوز ما وافقت عليه المجموعة بالفعل لشهر مايو حتى يوليو وستقرر أي زيادات مستقبلية بناءً على توقعات الطلب. وكان السوق قد تلقى دعماً يوم الأربعاء من انخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات النفط الأمريكية، رغم مخاوف بشأن تقلص الطلب في الهند، ثالث أكبر مستهلك للنفط في العالم.