الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

فورد تستثمر 30 مليار دولار في السيارات الكهربائية

فورد تستثمر 30 مليار دولار في السيارات الكهربائية

تستهدف شركة فورد موتور كورب ثاني أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة تحقيق 40% من مبيعاتها من خلال السيارات الكهربائية بحلول 2030 لذلك قررت الشركة زيادة استثماراتها في هذا المجال إلى 30 مليار دولار.

وقال جيم فارلي الرئيس التنفيذي للشركة الأمريكية، الذي تولى منصبه منذ أكتوبر 2020، إن «هذه أكبر فرصة لدينا للنمو وتعزيز القيمة منذ أن بدأ هنري فورد (مؤسس الشركة) إنتاج السيارة طراز تي على نطاق تجاري ونحن سنتشبث بهذه الفرصة بكلتا يدينا».

وفي حديثه عن خطة فورد بلس التي أعيد العمل بها في عهده، أضاف فارلي: «أنا متحمس لما تعنيه فورد بلس لعملائنا، الذين سيحصلون على تجارب جديدة وأفضل من خلال ربط سياراتنا الشهيرة ذات المستوى العالمي مع تكنولوجيا الاتصالات والإنترنت التي تتحسن طوال الوقت. سنقدم لجميع عملائنا أسعاراً أقل وولاء أقوى وعائدات أكبر».

يذكر أن فورد استثمرت منذ 2016 نحو 7 مليارات دولار في تكنولوجيا السيارات الإلكترونية. وفي فبراير الماضي قررت زيادة استثماراتها في هذا المجال إلى 22 مليار دولار.

ويعتقد فارلي أن الشركة تستطيع تحقيق إيرادات تصل إلى 45 مليار دولار سنوياً بحلول 2025.

وتعتزم شركة فورد برو المتخصصة في مجال توزيع السيارات وخدمات ما بعد البيع التحول إلى شركة مستقلة داخل مجموعة فورد موتور.

كانت جنرال موتورز المنافسة قد أعلنت في وقت سابق من العام الحالي رغبتها في تحويل كل سياراتها إلى سيارات كهربائية بحلول 2035.