الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

ويفوكس تختتم جولة تمويل بقيمة 650 مليون دولار

ويفوكس تختتم جولة تمويل بقيمة 650 مليون دولار

كشفت ويفوكس، إحدى شركات تكنولوجيا التأمين ومقرّها برلين، عن اختتام جولة تمويل من الفئة الثالثة أسهمت في جمع رقم قياسي بلغ 650 مليون دولار، بإشراف شركة تارجت جلوبال لرأس المال المغامر، ما رفع القيمة المُقدّرة للشركة بعد حصولها على التمويل إلى 3 مليارات دولار.

وتعد هذه الجولة التمويلية الأضخم عالمياً لشركةٍ متخصصة بتكنولوجيا التأمين، وواحدة من أكبر جولات التمويل من الفئة الثالثة على الإطلاق. وتعتزم ويفوكس استثمار التمويل الجديد لتعزيز حضورها في الأسواق الحالية ومواصلة توسّعها العالمي خلال العامين المقبلين.

وسجلت ويفوكس، التي تأسست عام 2015، إيرادات تخطّت 140 مليون دولار خلال السنة المالية 2020، كما أعلنت نجاح شركتها التابعة ويفوكس إنشورانس للتأمين في تحقيق الربحية خلال العام.

وقال جوليان تيكي، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة ويفوكس: «نمت أعمالنا بشكل لافت خلال السنوات الست الماضية، كما حققنا نمواً قوياً على أساس سنوي. واتخذنا هذا العام عدة خطوات مهمة، أبرزها توحيد جميع أعمالنا تحت مظلة علامة ويفوكس، إضافة إلى التوسع في بولندا، وإنشاء فريق تقني متخصص في باريس. وسنركز في السنوات القليلة المقبلة على تعزيز حضورنا العالمي وخاصة في أوروبا، مع التوجه أيضاً إلى الأسواق الأمريكية والآسيوية. ونسعى لترسيخ مكانة ويفوكس كإحدى أبرز شركات التأمين الشخصي في غضون عقد من الزمن».

بدوره قال فابيان فيزمان، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والمؤسس في ويفوكس: «يساهم الاستثمار الجديد في تعزيز استراتيجية نمونا وتحقيق رؤيتنا الهادفة لتخفيض حجم المخاطر بنسبة 30%، ما يسمح لنا بتقديم الخدمات والحلول الأكثر تقدماً لعملائنا. ونسعى إلى الاستعانة بالتكنولوجيا المتقدمة لأتمتة عملياتنا وضمان إنجاز 80% من المعاملات المُنجزة عبر نظام المعالجة المباشرة».

من جانبه قال يارون فالر، شريك عام في شركة تارجت جلوبال: «تواصل ويفوكس تحقيق نتائج استثنائية مدعومة بنمو إيراداتها اللافت على أساس سنوي؛ حيث أعلنت عن تسجيل أرباحٍ خلال العام، لتكون بذلك أول شركة مختصة بتكنولوجيا التأمين تصل إلى مسار الربحية».