الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

تعرف على أغنى 10 نساء في الولايات المتحدة خلال 2021

تعرف على أغنى 10 نساء في الولايات المتحدة خلال 2021

تقدر ثروة أغنى 10 نساء في الولايات المتحدة الأمريكية بنحو 303.9 مليار دولار خلال عام 2021، بعضهن حفيدات أو أرامل مؤسسي بعض أكبر الشركات في البلاد، بحسب مجلة «ceoworld» الأمريكية.

وتحتل أليس والتون القائمة بثروة تبلغ 65.4 مليار دولار، وهي وريثة الثروة التي خلفها والدها سام والتون، مؤسس سلسلة متاجر وول مارت، والتي تعتبر أكبر شركة توظيف خاصة في الولايات المتحدة.

وتعتبر عائلة والتون أيضاً من بين أغنى العائلات في العالم، وتدير أليس وغيرها من أفراد عائلتها مؤسسة والتون فاميلي التي تركز على الاستثمار في برامج التعليم المتعلقة بالمرحلة الأساسية حتى الصف الـ12، وكذلك الحفاظ على البيئة وتحسين نوعية الحياة في ولاية أركنساس.

وفي المركز الثاني تأتي ماكنزي سكوت بثروة 57 مليار دولار أمريكي والتي كانت تعرف سابقاً ماكنزي سكوت قبل طلاقها من الملياردير جيف بيزوس مؤسس أمازون.

ثم جوليا كوخ التي ورثت ثروتها البالغة نحو 47.2 مليار دولار من زوجها ديفيد كوخ.

وحسب مجلة «ceoworld» الأمريكية، فقد حلت ميريام أديلسون بالمركز الرابع على مستوى الولايات المتحدة بقيمة 35.6 مليار دولار المتزوجة من شيلدون أديلسون الملياردير حليف الحزب الجمهوري، وتتبعها جاكلين مارس بثروة تبلغ قيمتها 31.6 مليار دولار، وهي تنحدر من إحدى أغنى الأسر في الولايات المتحدة، حيث ورثت ثروة هائلة، بفضل شركة مارس واستثماراتها المؤسسة عام 1911، وتعد أكبر صانع للحلويات في العالم بعلامات تجارية مثل سنكرز وإم آند إمز وسكيتلس، ناهيك عن أن الشركة توسعت لبيع مستلزمات الحيوانات الأليفة.

واحتلت أبيجيل جونسون المرتبة السادسة بثروة شخصية بلغت 21.4 مليار دولار وهي سيدة أعمال أمريكية، ورئيسة شركة فيديليتي للاستثمارات والخدمات المالية، تلتها لورين باول جوبز بـ19.3 مليار دولار، وهي أرملة مؤسس شركة «أبل» ستيف جوبز.

وبالمركز الثامن جاءت بلير باري أوكيدين بثروة قيمتها 9.3 مليار دولار وتعود ثروتها بشكل رئيسي لمجموعة كوكس الإعلامية التي تمتلك عشرات الصحف والمحطات الإذاعية والتلفزيونية في أنحاء الولايات المتحدة.

ثم آن والتون كرونكي بـ8.9 مليار دولار أمريكي في المركز التاسع والتي تنحدر من عائلة والتون من أغنى عائلات الولايات المتحدة الأمريكية.

وأخيراً جاءت ديان هندريكس بالمركز العاشر في قائمة أغنى نساء بالولايات المتحدة الأمريكية بثروة قيمتها 8.1 مليار دولار، حيث تعمل كمنتجة أفلام سينمائية.