الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021
No Image Info

«بيتكوين» أعلى 38 ألف دولار مجدداً.. والعملات المشفرة تربح 80 مليار دولار



واصلت عملة «بيتكوين» الرقمية الارتفاع وحصد المزيد من المكاسب خلال مستهل تعاملات اليوم الخميس، لتستمر في الصعود للجلسة الثانية على التوالي متجاوزة حاجز 38 ألف دولار.

ووفقاً للبيانات المتاحة على موقع «كوين ماركت كاب»، وصل سعر عملة «بيتكوين» في التعاملات الصباحية، إلى مستوى 38.2 ألف دولار، لتستكمل المسار الصاعد وسط اتجاه مستثمري تلك العملة المشفرة لتكوين مراكز شرائية انتقائية.


والصعود المتتالي في الأيام الأولى من الشهر الجاري أتى بعد ضغوط بيعية كبرى تعرضت لها الشهر الماضي بسبب التوجهات الصينية لحظرها وعدم استخدمها في عمليات الدفع الإلكتروني، وسعى وزارة الخزانة الأمريكية إلى فرض قيود على تحويلات خاصة بشأن تلك العملات.

وعلى صعيد العملات المشفرة الأخرى، فخلال تداولات اليوم، ارتفعت عملة «إيثريوم» بنسبة 6.3%، بالغة مستوى 2.7 ألف دولار. وارتفعت عملة «ريبيل» بنسبة 2.8% بالغة نحو 1.03 دولار. وزادت عملة «كاردانو»بنسبة 1.2% بالغة نحو 1.78 دولار أمريكي.

فيما قفزت عملة «بلوكادوت» بنسبة 17.8% لتصل إلى نحو 27.8 دولار، كما ارتفعت عملة «بيتكوين كاش» بنسبة 3.9% بالغة نحو 712.5 دولار.

وفي تعاملات صباح اليوم، قفزت قيمة العملات المشفرة السوقية الإجمالية إلى نحو 1.72 تريليون دولار مقابل 1.64 تريليون دولار قبل 24 ساعة مضت، لتربح بذلك 80 مليار دولار مرتفعة 4.8%.

وسوق العملات الافتراضية لا يزال لا يحظى بالإجماع، حيث إن العديد من حكام المصارف المركزية بالعالم يستبعدون فكرة اعتبار بتكوين عملة منفصلة بحدّ ذاتها أو حتى اعتبارها بمثابة «ذهب رقمي» يساهم في حفظ الثروة.
#بلا_حدود