الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

عملة «دوغ كوين» تقفز بأكثر من 13% مع بدء التداول بمنصة «كوين باس»

عملة «دوغ كوين» تقفز بأكثر من 13% مع بدء التداول بمنصة «كوين باس»
قفزت عملة «دوغ كوين» المشفرة في مستهل تعاملات اليوم الخميس بأكثر من 13% تزامناً مع إتاحتها على منصة كوين باس غلوبال التي تعتبر أكبر بورصة للعملات المشفرة والمدرجة أسهمها ببورصة ناسداك الأمريكية.

وارتفعت عملة «دوغ كوين» في التعاملات المبكرة، إلى 0.426 دولار بمكاسب بلغت 46 ألف سنت أمريكي، وفقاً للبيانات المتاحة على موقع «كوين ماركت كاب».

وتعتزم شركة «كوين باس» المدرجة أسهمها بالبورصة الأمريكية ولديها منصة تداول عملات رقمية مشهورة إدراج عملة الدوغ كوين على منصاتها التابعة «برو» بدءاً من اليوم.


وفي تعاملات صباح اليوم، قفزت القيمة السوقية لعملة الدوغ كوين إلى نحو 55.76 مليار دولار مقابل 54.7 مليار دولار قبل 24 ساعة مضت لتربح 1.06 مليار دولار مرتفعة بنسبة 2%.


وخلال الثلاث جلسات الأولى من شهر يونيو 2021 حققت تلك العملة المشفرة مكاسب تتجاوز 40% مقارنة بإغلاقها الشهر الماضي عند مستوى 0.301 دولار.

يشار إلى أن عملة «دوغ كوين» استطاعت في أبريل الماضي أن تصبح من أكبر 10 عملات من حيث القيمة السوقية عالمياً وذلك بدعم رئيسي من تغريدات «إيلون ماسك» الملياردير الأمريكي المتواصلة عنها.

وبعد أن حققت مكاسب تتجاوز 20% في ديسمبر الماضي تزامنا مع نشر إيلون ماسك تغريدة على صفحته الرسمية بـ«تويتر» كلمة «Doge» وهذه الكلمة وصفتها الصحف العالمية بالمزحة حينها بدأت العملة في التحرك الإيجابي منذ بداية العام الجديد حيث سجلت في يناير الماضي مكاسب تجاوزت 400%.

كما نشر «إيلون ماسك» في 4 فبراير الماضي على صفحته بتويتر تغريدة تتضمن صورة كرتونية تتضمن قرداً يحمل صورة كلب، في إشارة لرمز عملة «دوغ كوين» وهو الأمر الذي دفعها للارتفاع بنسبة تجاوزت 45%.