الأربعاء - 23 يونيو 2021
الأربعاء - 23 يونيو 2021
أرشيفية.

أرشيفية.

«بيتكوين» تواصل التراجع وتهبط لأقل من 33 ألف دولار

سيطر الأداء السلبي على أغلب العملات الرقمية المشفرة في مستهل تعاملات اليوم الأربعاء، تزامناً مع سعي رئيس إدارة الضرائب الأمريكية إلى منحه الموافقة القانونية من قبل الكونغرس بمراقبة التحويلات الخاصة بتلك العملات ومن ثم فرض ضرائب إضافية عليها،

وفي مستهل تعاملات اليوم الأربعاء، واصلت عملة «بيتكوين» المشفرة التراجع للمرة الثالثة على التوالي لتخسر نحو 160.1 دولار ما يوازي 0.5% بالغة 32.66 ألف دولار، وفقاً للبيانات المتاحة على موقع «كوين ماركت كاب».

ولم تشهد العملة المشفرة ارتفاعات منذ مطلع الشهر الجاري إلا في ثلاث جلسات فقط في مقابل تراجعها في 6 جلسات وهو ما يوحي بسيطرة التقلبات العنيفة على أدائها في تلك الفترة.

وعلى المستوى الشهري، تفاقمت خسائر بتكوين إلى أن فقدت نحو 11% من قيمتها مقارنة بإغلاقها نهاية شهر مايو الماضي عند 37.29 ألف دولار.

وخلال أكثر من شهرين فقدت بتكوين أكثر من نصف قيمتها تقريباً وذلك بعد أن بلغت في شهر أبريل الماضي مستوى قياسياً والواقع عند 65 ألف دولار.

وكانت «بيتكوين» هبطت أمس الثلاثاء، لأقل مستوياتها منذ أسبوعين مع استرداد الفدية التي دفعتها شركة أنابيب النفط كولونيال بايب لاين لاسترجاع البيانات التي تعرضت للسرقة، كدليل على أن العملة الرقمية ليست بعيدة عن السيطرة الحكومية.

وعلى صعيد العملات المشفرة الأخرى، وخلال تداولات اليوم، تراجعت عملة «إيثريوم» بنسبة 3.3%، بالغة مستوى 2.42 ألف دولار. وانخفضت عملة «ريبيل» بنسبة 1.9% بالغة نحو 0.84 دولار. فيما عادت عملة «كاردانو» للهبوط بنسبة 1.83% بالغة نحو 1.5 دولار أمريكي.

وانخفضت عملة «بلوكادوت» بنسبة 2.13% لتصل إلى نحو 20.67 دولار، كما فقدت عملة «دوغ كوين» بنسبة 2.1% بالغة نحو 0.32 دولار.

وفي تعاملات صباح اليوم، تراجعت قيمة العملات الرقمية السوقية الإجمالية إلى نحو 1.47 تريليون دولار مقابل 1.48 تريليون دولار لتفقد 10 مليار دولار متراجعة 0.6%.

#بلا_حدود