الجمعة - 25 يونيو 2021
الجمعة - 25 يونيو 2021
No Image Info

أمازون تسمح لموظفيها بالعمل عن بُعد يومين أسبوعياً

أعلنت شركة أمازون الأمريكية العملاقة للتجارة الإلكترونية أنها سوف تتيح لموظفيها، الإداريين والفنيين، خيار العمل عن بعد لمدة يومين اسبوعياً.



وقالت أمازون إنها سوف تطلب الآن من موظفيها العمل في المكتب لمدة 3 أيام أسبوعياً، وهو ما سوف يسمح لهم بفرصة العمل عن بعد لمدة يومين في الأسبوع. وسوف يتم تحديد أيام العمل عن بعد من خلال رئاسة كل فريق عمل.



وبالنسبة لموظفي الشركة الذين لا يريدون العمل من المكتب 3 أيام أسبوعياً، ولا يزال بإمكانهم الانتقال إلى مواقع عملهم المحددة حسب الحاجة، سوف يكون بإمكانهم التقدم بطلب للحصول على استثناء. وعلاوة على ذلك، سوف يتاح لبعض موظفي الشركة خيار العمل لمدة 4 أسابيع في السنة عن بعد تماماً من موقع محلي.



ويختلف هذا القرار الجديد بشكل حاد عن قرار سابق أصدرته الشركة بشأن ضوابط العودة إلى العمل. وكانت أمازون أعلنت في مارس الماضي عن خططها «للعودة إلى ثقافة العمل المركزي في المكاتب».

وذكرت أمازون أنها سوف تطلب من بعض العاملين العودة إلى المكاتب هذا الصيف، على أن تعود الغالبية العظمى من الموظفين إلى مكاتبهم بحلول فصل الخريف.

وقالت أمازون في تدوينة: «لقد عدلنا ضوابطنا بشأن خطط العودة إلى المكاتب، وأضفنا إليها بعض الوضوح. ومن أجل المضي قدماً، قررنا أن نعرض على موظفي أمازون مزيجاً بين العمل في المكتب ومن المنزل».

#بلا_حدود