الثلاثاء - 27 يوليو 2021
الثلاثاء - 27 يوليو 2021
No Image Info

ألمانيا تقترب من تحقيق هدف «مليون سيارة كهربائية»

قال وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير في تصريحات نشرت اليوم الجمعة إن ألمانيا على وشك تحقيق هدفها المتمثل في وجود مليون سيارة كهربائية في شوارع البلاد.

وقال ألتماير لصحيفة تاج شبيجل: «سنصل إلى هدفنا المتمثل في مليون سيارة كهربائية، وهو ما اعتقد الجميع أنه بعيد المنال، في يوليو الجاري».

ويعود هذا الإنجاز جزئياً إلى الحوافز التي تقدمها الحكومة الألمانية لشراء السيارات الكهربائية.

وقال ألتماير إنه سيكون هناك دعم قياسي للسيارات الكهربائية هذا العام.

وتابع أن النصف الأول من عام 2021، شهد مطالبات بأقساط بمبلغ 1.25 مليار يورو (1.48 مليار دولار)، وهو أكثر من العام الماضي بأكمله.

يشار إلى أن ما يقرب من نصف السيارات المدعومة في ألمانيا هي سيارات كهربائية بحتة، في حين أن النصف الآخر هو من السيارات الهجينة.

ووفقاً لما ذكره ألتماير فإنه منذ بدء برنامج الحوافز لدعم البيئة، تم دعم أكثر من 530 ألف سيارة وتم دفع حوالي 2.1 مليار يورو في صورة دعم.

ويبلغ الحد الأقصى لدعم السيارات الكهربائية التي تقل كلفتها عن 40 ألف يورو حالياً 9000 يورو، بينما يبلغ دعم السيارات الهجينة 6750 يورو.

وقال ألتماير: «ساعدت الحوافز الكثير من الناس على اتخاذ قرار شراء سيارة كهربائية».

وتابع أن الهدف التالي المتمثل في وجود ما بين 7 و10 ملايين سيارة كهربائية على الطرق الألمانية بحلول عام 2030 يمكن تجاوزه.

وأضاف أن التحول نحو وسائل النقل الشخصية الصديقة للمناخ أصبح يترسخ ببطء في الوعي العام، مع دفع الشركات أيضاً للمضي قدماً في ابتكاراتها.

#بلا_حدود