السبت - 18 سبتمبر 2021
السبت - 18 سبتمبر 2021
No Image Info

الذهب يرتفع عالمياً مترقباً بيانات الوظائف الأمريكية

ارتفعت أسعار الذهب في تعاملات اليوم الأربعاء، حيث ينتظر المستثمرون إشارات من بيانات الوظائف الأمريكية بشأن انتعاش سوق العمل، والتي قد تؤثر على خطط بنك الاحتياطي الفيدرالي المتدنية.

وسجل سعر العقود الآجلة للمعدن النفيس تسليم ديسمبر المقبل نحو 1816.60 دولار للأوقية، بنمو 0.14% أو 2.50 دولار. وارتفع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.21% بما يعادل 3.72 دولار ليصل إلى 1814.16 دولار للأوقية.

وفي تلك الأثناء، انخفض المؤشر الأمريكي للدولار الذي يقيس أداء الورقة الخضراء أمام سلة من 6 عملات رئيسية بنسبة 0.12% عند 91.980 نقطة.

وقالت ميشيل بومان محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي أمس الثلاثاء إن سوق العمل سيستغرق وقتاً للتعافي من آثار الوباء، وهناك المزيد مما يتعين القيام به حتى يعود الاقتصاد الأمريكي إلى مساره الصحيح.

وأظهرت بيانات زيادة الطلبات الجديدة على السلع الأمريكية الصنع أكثر من المتوقع في يونيو، بينما كان الإنفاق التجاري على المعدات قوياً، ما يشير إلى القوة المستمرة في التصنيع حتى مع تحول الإنفاق بعيداً عن السلع إلى الخدمات.

وتشير البيانات إلى تباطؤ التوظيف في الولايات المتحدة في يوليو مع ضعف خاص بين الولايات التي أنهت إعانات البطالة الفيدرالية والمناطق التي ينتشر فيها متغير دلتا.

#بلا_حدود