الاحد - 26 سبتمبر 2021
الاحد - 26 سبتمبر 2021
No Image Info

نمو الوظائف في أمريكا بأكثر من التوقعات في يوليو

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم الجمعة نمو الوظائف في الولايات المتحدة خلال يوليو الماضي بأكثر من التوقعات مسجلة أكبر زيادة لها خلال نحو عام في ظل التفاؤل بشأن آفاق الاقتصاد رغم تجدد المخاوف من جائحة فيروس كورونا المستجد.



وبحسب بيانات وزارة العمل الأمريكية الصادرة اليوم فإن عدد الوظائف في الولايات المتحدة ارتفع خلال الشهر الماضي بمقدار 943 ألف وظيفة بعد ارتفاعه خلال الشهرين السابقين. كما تراجع معدل البطالة إلى 4ر5% في حين استمر ارتفاع الأجور وعدد ساعات العمل.



وأشارت وكالة بلومبرغ للأنباء اليوم الجمعة إلى أن هذه البيانات تمثل خطوة كبيرة في اتجاه تحقيق المستهدف بالنسبة لمجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي وهو تقدم كبير «مستدام» في سوق الوظائف، وهو ما يزيد الجدل حول سرعة بدء المجلس تقليص برنامج شراء السندات.



في الوقت نفسه استمر إجمالي عدد العاملين في الولايات المتحدة بنهاية الشهر الماضي أقل من مستوياته قبل تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد بمقدار 7ر5 مليون عامل. في الوقت نفسه فإن المخاوف التي تثيرها السلالة دلتا المتحورة الجديدة من فيروس كورونا المستجد، تمثل خطراً على وتيرة نمو الوظائف.

#بلا_حدود