السبت - 18 سبتمبر 2021
السبت - 18 سبتمبر 2021
No Image Info

أسعار النفط ترتفع رغم مخاوف تفشي «كورونا»

ارتفعت أسعار النفط عالمياً اليوم الثلاثاء أكثر من 1%، لكن من المرجح أن تكون المكاسب محدودة بسبب المخاوف من أن ارتفاع حالات فيروس كورونا، والقيود المفروضة في الصين التي ستؤثر على الطلب على الوقود.

وسجل سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي القياسي تسليم سبتمبر المقبل نحو 67.46 دولار للبرميل، بنمو 1.47 بما يعادل 98 سنتاً. وارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم أكتوبر القادم 1.20% أو 83 سنتاً مسجلاً 69.87 دولار للبرميل.

وأبلغت الصين يوم الاثنين عن المزيد من الإصابات بفيروس كورونا في أحدث تفشٍ للمرض تم اكتشافه لأول مرة في البلاد في أواخر عام 2019، فيما قال المحللون إنه أكبر اختبار لاستراتيجية بكين للعدوى الصفرية، وصعدت بعض المدن الصينية من الاختبارات الجماعية حيث تحاول السلطات القضاء على العدوى المنقولة محلياً لمتغير الدلتا شديد العدوى من فيروس كورونا.

وأظهر استطلاع أولي لرويترز يوم الاثنين أنه من المرجح أن تكون مخزونات النفط الخام والبنزين ومنتجات أخرى في الولايات المتحدة قد تراجعت الأسبوع الماضي، مع توقع انخفاض مخزونات البنزين للمرة الرابعة على التوالي، ومن المتوقع أن تنخفض مخزونات النفط الخام بنحو 1.1 برميل في الأسبوع المنتهي في السادس من أغسطس.

#بلا_حدود