الخميس - 23 سبتمبر 2021
الخميس - 23 سبتمبر 2021
No Image Info

أسعار الذهب ترتفع عالمياً مع ترقب بيانات التضخم الأمريكية

ارتفعت أسعار الذهب في تعاملات اليوم الأربعاء بنحو طفيف، تحت ضغط الدولار القوي وارتفاع عائدات السندات، بينما يتطلع المستثمرون بحذر إلى بيانات التضخم الأمريكية التي قد تؤثر على الجدول الزمني لمجلس الاحتياطي الفيدرالي لتقليص الدعم النقدي.

وسجل سعر العقود الآجلة للمعدن النفيس تسليم ديسمبر المقبل نحو 1732.80 دولار للأوقية، بنمو 0.06% أو 1.10 دولار.

وارتفع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.10% أو 1.68 دولار ليصل إلى 1730.61 دولار للأوقية. وفي تلك الأثناء، ارتفع المؤشر الأمريكي للدولار الذي يقيس أداء الورقة الخضراء أمام سلة من 6 عملات رئيسية بنسبة 0.12% عند 93.172 نقطة.

وبلغت عائدات سندات الخزانة الأمريكية أعلى مستوياتها منذ منتصف يوليو بعد أن أقر مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون ضخماً للبنية التحتية، وتزيد عوائد السندات المرتفعة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب بدون فائدة.

وأقر مجلس الشيوخ الأمريكي الذي يسيطر عليه الديمقراطيون أمس مشروع قانون ضخماً للبنية التحتية وبدأ على الفور مناقشة حول مخطط إنفاق بقيمة 3.5 تريليون دولار. وينتظر المستثمرون الآن تقرير الاستهلاك الشخصي الأمريكي الشهري المقرر إجراؤه في وقت لاحق اليوم لقياس الضغط التضخمي.

وقال تشارلز إيفانز رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو، إن الارتفاع الحالي في التضخم لا ينبغي أن يدفع بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى تشديد السياسة النقدية قبل الأوان، مع الحاجة إلى المزيد من بيانات العمالة قبل أي تغييرات.

وأثارت المؤشرات في الأيام الأخيرة لتحسن سوق العمل المخاوف من رفع أسعار الفائدة الأمريكية في وقت أقرب من المتوقع، ما أدى إلى انخفاض أسعار الذهب إلى أدنى مستوى لها في 4 أشهر يوم الاثنين.

#بلا_حدود