الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
No Image Info

«أوفيد» يقرض الأردن 70.5 مليون دولار لتخفيف تداعيات «كورونا»

وقّع صندوق أوبك للتنمية الدولية «أوفيد»، اتفاقية قرض بقيمة 70.5 مليون دولار مع الأردن للمساعدة في تخفيف الآثار والتداعيات الاجتماعية والاقتصادية الناجمة عن وباء كورونا المستجد.

وأوضح بيان صادر عن مقر الصندوق في العاصمة النمساوية فيينا، أن القرض يدعم مشروع الحكومة لخلق فرص عمل جديدة، بواقع نحو 14 ألف فرصة عمل في قطاعَي السياحة والغابات، وتوظيف خريجين جدد في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وزيادة التوظيف في مختلف مؤسسات الرعاية الصحية.

وأكد الدكتور عبدالحميد الخليفة مدير عام «أوفيد» حرص الصندوق على دعم جهود الحكومة الأردنية لخلق فرص عمل بالقطاعات الرئيسة والمساعدة في زيادة المرونة الاقتصادية.. لافتاً إلى أهمية خلق فرص العمل للشباب مع تعافي الأردن من تداعيات جائحة كورونا.

وأوضح البيان أن القرض يأتي في إطار التزام الصندوق بتخصيص مبلغ مليار دولار لتوفير المساعدات إلى الدول النامية على مستوى العالم، لتخفيف تداعيات وباء كورونا المستجد.

تجدر الإشارة إلى أن «أوفيد» خصص أكثر من 322 مليون دولار، لدعم عمليات التمويل العام والخاص والتجاري التي تساعد على تعزيز قطاعات الطاقة والصحة والتعليم والزراعة في الأردن.

#بلا_حدود