السبت - 18 سبتمبر 2021
السبت - 18 سبتمبر 2021
No Image Info

4 استراتيجيات لإيجاد النمو الدائم للشركات الصغيرة

يرغب قادة الأعمال في العثور على فرص النمو الاستراتيجي والاستفادة منها، فالمشكلة الوحيدة هي أنهم يريدون أن تكون فرص النمو هذه فعالة إلى ما بعد المستقبل القريب.

وفيما يلي 4 طرق يمكن للشركات الصغيرة من خلالها تحقيق النمو المستدام، وفقاً لتقرير أعدته مجلة (سي إي أو وورلد «عالم الرؤساء التنفيذيين»)، فتلك الشركات تحاول التعافي من الوباء بعد عام من التحديات. في حين أنها لن تعود تماماً إلى حيث كانت في فترة ما قبل الوباء.

1. توحيد عملية البيع الخاصة بك، فلتحقيق النجاح المستمر في الأعمال التجارية، من الضروري أن يكون لديك عملية مبيعات موحدة. وإذا كنت تبحث عن نمو مستدام، فمن الضروري وجود خطة مبيعات موثقة.

2. ضبط جهود التسويق الرقمي للتركيز على تحسين محركات البحث، فقد دفع الوباء التحول الرقمي إلى الواجهة بسرعة لم يتوقعها أحد، وحان الوقت الآن للتركيز على مكونات محددة من استراتيجيتك الرقمية - ومن أهمها تحسين محركات البحث، ولكي تزدهر الشركات عبر الإنترنت، يجب تكثيف جهود تحسين محركات البحث وتكثيف التسويق الرقمي وذلك له فوائد لا تعد ولا تحصى، فهو يزيد من الإيرادات عن طريق زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك، ما يفيد النشاط التجاري بشكل عام ويدفع النمو على المدى الطويل.

3. تبسيط مجالات عملك للتركيز على ما تهتم به بشكل أكبر، فإلى جانب ظهور التكنولوجيا الرقمية من المهم ملاحظة أن التكنولوجيا لديها القدرة على تبسيط العمليات بطريقة مؤثرة للغاية، فيمكن الآن إنجاز المهام الشاقة التي كانت تتطلب عملاً يدوياً في السابق باستخدام الأتمتة.

4. التركيز على التوازن بين العمل والحياة لفريقك، فقد كشفت الجائحة عن الحاجة إلى التوازن بين العمل والحياة حتى نتمكن من التركيز على ما يهم. وللمضي قدماً، تأكد من أنك تضع الأشخاص في المقام الأول وتعمل على ضمان قدرتهم على إيجاد هذا التوازن، وقد يتطلب هذا بعض التحولات في الطريقة التي تقوم بها بشكل تقليدي، ولكن الآن هو وقت رائع لتحديد أولويات فريقك في تحقيق التوازن.

وخلال العام الماضي، وجد القادة عبر مختلف القطاعات أن الجداول الزمنية الأكثر مرونة وخيارات العمل عن بُعد والتركيز على رفاهية الموظف يمكن أن تساعد جميعها في تحقيق النجاح، ولرؤية النمو في الأشهر والسنوات المقبلة، استمر في رعاية موظفيك من خلال توفير المزيد من المرونة وسترى الفوائد على الفور.

#بلا_حدود