السبت - 25 سبتمبر 2021
السبت - 25 سبتمبر 2021
رانيا المشاط. (ويكبيديا)

رانيا المشاط. (ويكبيديا)

وزيرة التعاون الدولي المصرية: الإمارات الأولى في قائمة الدول المستثمرة في مصر

قالت وزيرة التعاون الدولي المصرية رانيا المشاط، إن الإمارات تساهم في السوق المصري بمشروعات تزيد استثماراتها على 7 مليارات دولار، وأكثر من 7 مليارات دولار استثمارات إضافية من خلال مذكرات التفاهم الموقعة بين الجانبين لتعميق التعاون المشترك، لتحتل الإمارات بذلك المرتبة الأولى عالمياً في قائمة الدول المستثمرة في السوق المصري.

وأضافت المشاط، خلال لقائها مع عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد الإماراتي، خلال زيارته للقاهرة، أن التبادل التجاري بين مصر والإمارات وصل لمستويات مهمة من النمو ويمكن العمل على مضاعفته، حيث يُعد السوق الإماراتي الوجهة الأولى للصادرات المصرية، ويستقبل سنوياً نحو 11% من إجمالي صادرات مصر للعالم.

من جانبه، أكد وزير الاقتصاد الإماراتي، حرص بلاده على تعزيز أواصر التعاون مع مصر خاصةً في ظل العلاقات الاستراتيجية الوثيقة بين البلدين والتي تستند إلى تاريخ طويل وتطور ملحوظ خلال السنوات الماضية في عدة قطاعات رئيسية لا سيما في المجالين الاقتصادي والتجاري.

وأشادت وزيرة التعاون الدولي، بالعلاقات التنموية بين جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال مؤسسات التمويل الإماراتية «صندوق خليفة لتطوير المشاريع» و«صندوق أبوظبي للتنمية»، مبدية اهتمام الوزارة بزيادة التعاون مع هذه المؤسسات التنموية على نحو يعظم من استفادة الاقتصاد المصري من الخدمات والتسهيلات التي تقدمها.

كما أكدت أهمية إعادة تفعيل اللجنة العليا المشتركة بين البلدين التي تمثل عاملاً دافعاً لمزيد من تطورات العلاقات في مختلف المجالات.

#بلا_حدود