الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

وول مارت تقبل استخدام العملة المشفرة «لايتكوين» في متاجرها

وول مارت تقبل استخدام العملة المشفرة «لايتكوين» في متاجرها

(أ ب)

أعلنت سلسلة متاجر التجزئة الأمريكية العملاقة وول مارت اليوم الاثنين توقيع اتفاق شراكة رئيسي مع مؤسسة العملة الرقمية المشفرة «لايتكوين»، تتيح لملايين المتسوقين في مختلف أنحاء العالم سداد قيمة مشترياتهم من متاجر وول مارت بالعملات المشفرة.

وبحسب وول مارت فإن كل فروع متاجرها الإلكترونية «إي كوميرس» ستتيح خيار «باي ويذ لايتكوين أوبشن» (خيار السداد بالعملة الرقمية لايتكوين) اعتباراً من مطلع أكتوبر المقبل.

ومن خلال إضافة العملة الرقمية لايتكوين إلى خيارات الدفع على موقع التجارة الإلكترونية لوول مارت، فإن المتسوقين سيجدون سهولة كبيرة في التعامل مع خدمات التجارة الإلكترونية وسداد قيمة المشتريات بدون أي رسوم إضافية بغض النظر عن مكان وجود المتعامل في العالم.

يذكر أن وول مارت كانت من أوائل الشركات التي تبنت تكنولوجيا البيانات المتسلسلة المستخدمة في العملات الرقمية منذ أوائل 2016، وذلك من خلال تجربة استخدام ما يعرف باسم «الدفتر الأستاذ الرقمي» لتسهيل إدارة سلسلة توريدات الشركة العملاقة. ومن خلال الشراكة الجديدة، ستتيح وول مارت لمتعامليها استخدام العملة الرقمية لايتكوين والاستفادة من مزايا العملة الرقمية المشفرة بشكل عام.

يذكر أن العملة الرقمية لايتكوين مصممة للاستخدام في سداد قيمة المشتريات قليلة القيمة، على خلاف البتكوين التي تقدر قيمة الواحدة منها بنحو 45 ألف دولار، ما يجعل استخدامها في سداد قيمة المشتريات قليلة القيمة مسألة صعبة نسبياً.