الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

3 أخطاء شائعة يجب تجنبها في التسويق الإلكتروني

3 أخطاء شائعة يجب تجنبها في التسويق الإلكتروني

يقع رواد الأعمال الذين يسعون إلى تأسيس أعمالهم الخاصة عبر المنصات والمواقع الإلكترونية في 3 أخطاء شائعة، وفقاً لتقرير مجلة «سي أو وورلد» الأمريكية.

وقال التقرير، يجب على مؤسسي الأعمال عبر الفضاء الإلكتروني تجنب هذه الأخطاء ليتمكنوا من النجاح والاستمرار في عملهم الخاص بالتجارة الإلكترونية، وأول تلك الأخطاء، اعتقاد البعض أنه في حال تأسيس موقعه الإلكتروني سوف يتهافت عليه العملاء، وتبدأ المبيعات في التدفق.

ولكن الحقيقة يجب عليك ألا تتفاجأ إذا كان الطلب الوحيد الذي تحصل عليه في يوم بدء البث المباشر هو من والدتك وأختك، فعندما تطلق موقع الويب الخاص بك، أو فكرتك لأول مرة في العالم، فأنت بحاجة إلى زيادة حركة المرور، فهي بداية بطيئة، ويمكن أن يثبط عزيمة رواد أعمال التجارة الإلكترونية الجدد، ولكن يجب عليك العمل للعثور على عملاء جدد.

وثاني الأخطاء هو البحث عن الكمال في كل شيء، فقد تشعر بالإغراء لإتقان كل التفاصيل قبل عرض عملك على العالم.. ولكن انتبه إلى الإفراط في التفكير في الألوان والشعار وأوصاف المنتج، ما قد يؤدي إلى فقدان جوانب أخرى مهمة، ولا تخف من مشاركة مسودتك الأولى مع العديد من الأصدقاء وحتى الخبراء وأخذ آرائهم، فلست مضطراً إلى امتلاك صور مثالية أو موقع ويب جميل أو حتى معرفة ما تفعله للبدء، فقط ابدأ وستتمكن من اكتشاف ذلك على طول الطريق.

وأخيراً اعتقاد البعض بأنه يجب عليهم البدء في اختراع «العجلة» من جديد، فأحد الأسئلة الأكثر شيوعاً هو كيف أختار منتجاً؟ لذا يجب عليك اختيار شيء لا تمانع في النظر إليه كل يوم، لأنه بغض النظر عن ما تبيعه، في مرحلة ما سوف تمل من النظر إليه، لكن في الحقيقة يمكنك بيع أي شيء.