الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

6 طرق لمساعدة موظفيك في شؤونهم المالية

6 طرق لمساعدة موظفيك في شؤونهم المالية

يتطلب الأمر أكثر من مكافآت لمرة واحدة وزيادات صغيرة في الراتب لإبقاء الأشخاص في مؤسستك على المدى الطويل. فإذا كنت تريد أن يستثمر الموظفون في شركتك، فاستثمر في رفاهيتهم المالية، وفيما يلي 6 استراتيجيات يجب مراعاتها لتتمكن من الاحتفاظ بموظفيك، أوردتها مجلة سي أو وورلد.

1- تكوين شركة مملوكة للموظفين، فقد تكون الشركات المملوكة للموظفين هي موجة المستقبل، ويعني ذلك أن الموظفين يمتلكون حصصاً في العمل بحيث يفوز الجميع عندما تفوز الشركة. وتقليدياً، تشهد هذه الكيانات إنتاجية أكبر وربحية أعلى وزيادة في الإيرادات واحتفاظاً بالموظفين بشكل أفضل، علاوة على ذلك، يساعد ذلك العمال على تأكيد نجاح الشركة.

2- يجب أن تؤمن بالترويج الداخلي والدعم الداخلي للموظفين، فإحدى الطرق الرئيسية التي تجعل الناس يشعرون بالتقدير هي رؤية إمكاناتهم، فالشركات التي تبحث عن المواهب غير المكتشفة، وتشرك الأشخاص على جميع المستويات في المشاريع، وتوفر التوجيه والتدريب وفرص التطوير، تجعل الموظفين يشعرون بالتقدير ويقضون وقتاً أكبر في الوظيفة. لذا اجعل هدفك هو ترقية الأشخاص بسرعة من مناصب منخفضة الأجور إلى أدوار ذات مسؤولية أكبر ورواتب أكبر.

3- مساعدة المؤسسات نفسها وموظفيها من خلال أن تصبح شركة معروفة بفرص التعلم والتطوير الممتازة. وبعبارة أخرى، اخلق فرصاً لموظفيك من خلال تعليمهم الكثير لدرجة أن أصحاب العمل الآخرين سيرغبون في توظيفهم وترقيتهم بسبب تاريخهم في العمل معك، عندما تفعل ذلك، فهذا يجعلك صاحب عمل أكثر جاذبية أيضاً، لذا فهو فوز للجميع.

4- يجب الاستثمار في مستقبل موظفيك من خلال توظيف مدرب مالي للعمل معهم، فلا نتعلم مهارات إدارة الأموال في المدرسة، ولا يمتلك معظم العاملين بالساعة الموارد اللازمة لتوظيف مستشار مالي، لذا يجب توفير تدريب فردي في وضع الميزانية وتحديد الأهداف والاستثمار والأنشطة الأخرى التي ستبني قدراتهم المالية وحريتهم.

5- تحلَّ بالشفافية فيما يتعلق بالرواتب، حيث يمكنك الانتقال إلى موقع الويب الخاص بهم الآن ومعرفة ما يفعله كل موظف، في حين أنك قد لا تكون على استعداد لإتاحة هذه الأرقام للجمهور، إلا أن هناك أسباباً وجيهة لشفافية الرواتب.

6- يجب إعادة تخصيص الموارد، فإذا لم تكن قد رفعت الأجور بعد، فقد حان الوقت، لن تختفي المحادثة حول زيادة الحد الأدنى للأجور، عندما تصبح مبتكراً في المساهمة في الرفاهية المالية للآخرين، فإن أولئك الذين يعملون في شركتك سيشعرون بالاحترام وأقل توتراً وأكثر التزاماً بهدف مؤسستك.