الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

بعد قرار حظرها الأخير.. هل تقضي الصين على العملات المشفرة؟

بعد قرار حظرها الأخير.. هل تقضي الصين على العملات المشفرة؟

حظرت الصين جميع معاملات العملة المشفرة يوم الجمعة، لكن الخبراء يقولون إنه من غير المرجح أن يؤدي النهج التنظيمي الصيني إلى عرقلة قطار التشفير.

وقال نائب رئيس التحالفات الاستراتيجية في METACO سياموس دونوغو، في مقابلة مع موقع Investing.com إن نهج الصين في تنظيم العملات الرقمية لن يكون له تأثير كبير على سوق الأصول الرقمية الأوسع. وأكد أن الخطوة الأخيرة التي اتخذتها الصين ضد صناعة العملات المشفرة لا تعني بالضرورة أنه سيكون هناك حظر على الاحتفاظ بالمراكز في الأصول المشفرة.

وكشف أنه في حين أن هناك احتمالاً بأن نهج الصين «يمكن أن يحقق قدراً كبيراً من النجاح»، لم تعد الصين مهمة كما كانت من قبل من حيث تبني العملات المشفرة.

من جانبه، قال نيل ويلسون، كبير محللي السوق في Markets.com: «الجميع يعرف أن الصين مناهضة تماماً للعملات المشفرة.. هذا ليس جديداً تماماً، لكن السوق كره العنوان الرئيسي، ويؤكد أن الصين تتخذ إجراءات صارمة ولن تقدم أكسجين التشفير».

وكثّفت الصين يوم الجمعة حملتها القمعية على الأصول الرقمية من خلال حظر جميع معاملات العملة المشفرة، فيما يُنظر إليه على أنه أقوى قيود البلاد على القطاع حتى الآن. وقال بنك الشعب الصيني في بيان إن العملات الافتراضية «ليست قانونية ولا ينبغي ولا يمكن استخدامها كعملة في السوق».

من جهته، قال ويس فولفورد، الرئيس التنفيذي لمستشار الاستثمار Viridi Funds: «على الرغم من تباطؤ أسواق العملات المشفرة في البداية، كان رد فعل سعر البيتكوين صامتاً مقارنة بعمليات التضييق السابقة، خاصةً منذ اعتبار الأخبار تأكيداً على عمليات الحظر السابقة»، وفقاً لـ«businessinsider».

يذكر أنه وسط التقلبات، يعتقد محللو السوق أنه إذا تم تداول العملة الرقمية فوق 40 ألف دولار، فسيكون ذلك حافزاً للنمو. ويقول مايك Novogratz، مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة غالاكسي الرقمية، إن سوق العملات المشفرة سينظر في التأثير الكامل للوائح الصينية الجديدة.. في السابق، عندما حظرت السلطات تعدين العملات المشفرة، تم كبح ارتفاع Bitcoin، حيث تم تصحيحه بنسبة 50% تقريباً من أعلى مستوى على الإطلاق بلغ 64800 دولار في أبريل.