الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
لاري بيغ

لاري بيغ

ثروات أغنى 10 مليارديرات ترتفع 261 مليار دولار

قفزت ثروات أغنى 10 مليارديرات في العالم بنحو 261.6 مليار دولار خلال 9 أشهر من العام الحالي، بالتزامن مع بوادر انتعاش من تداعيات كورونا، في حين أن التكنولوجيا كانت الداعم الأكثر في زيادة ثرواتهم، بعد أن عززت الجائحة أداء شركات التكنولوجيا مع تفضيل العملاء والمستهلكين الخدمات التلامسية تجنباً للإصابة بالفيروس.



وتصدر المليارديرات الأكثر ربحية، برنار أرنو، الملياردير ورجل الأعمال الفرنسي، أغنى رجل في أوروبا، بقيمة 41.2 مليار دولار لتصل ثروته إلى 156 مليار دولار، يحتل بها المركز الثالث عالمياً.



وارتفعت ثروة برنار أرنو مؤسس ورئيس مجموعة «لويس فيتون» للمنتجات الفاخرة مع ارتفاع أسهم «لويس فيتون» منذ بداية العام الحالي، وتتكون‏ من أكثر من 50 ماركة فاخرة، وتمثل الثروة الرئيسية لبرنارد أرنو البالغ من العمر 71 عاماً وعائلته.



وبحسب مؤشر بلومبيرغ للمليارديرات، فإن اثنين من أغنى 10 مليارديرات هما إيلون ماسك مؤسس شركة تيسلا وسبيس إكس، ولاري بيغ مؤسس غوغل، ارتفعت ثروة كل منهما بقيمة 39.3 مليار دولار خلال العام الجاري، فيما ارتفعت ثروة سيرجي برين شريك لاري بيغ في تأسيس غوغل بقيمة 37.7 مليار دولار، ليأتي الثلاثة في صدارة مليارديرات العالم الأكثر زيادة في ثرواتهم خلال العام الجاري، بعد الفرنسي برنار أرنو.



وجاء ارتفاع ثروة سيرجي برين شريك ولاري بيغ مع تحقيق شركة ألفابت القابضة، الشركة الأم لغوغل، ارتفاعاً في أسهمها خلال العام الجاري.



وأدى ارتفاع ثروة إيلون ماسك إلى إطاحته بمؤسس أمازون جيف بيزوس من صدارة مليارديرات العالم لا سيما أن بيزوس كان الأقل زيادة في الثروة بين أغنى 10 مليارديرات العالم بنحو 250 مليون دولار فقط في 9 أشهر، ليصل إجمالي ثروة بيزوس إلى 191 مليار دولار يحتل بها المركز الثاني بين مليارديرات العالم بعد إيلون ماسك في الصدارة بقيمة 209 مليارات دولار.

---



وقفزت ثروة لاري إليسون رجل الأعمال الأمريكي، والمؤسس والمدير التنفيذي لشركة أوراكل، إحدى الشركات العملاقة في صناعة البرمجيات، بقيمة 24.3 مليار دولار خلال العام الجاري ليصل إجمالي ثروته إلى 104 مليارات دولار تضعه في المركز الثامن عالمياً، بينما ارتفعت ثروة الرئيس التنفيذي ومؤسس موقع «فيسبوك» مارك زوكربيرغ بقيمة 24.2 مليار دولار لترتفع ثروته إلى 128 مليار دولار يحتل بها المركز الرابع عالمياً بين مليارديرات العالم.



وربح أغنى رجل في آسيا، الملياردير الهندي موكيش أمباني، رئيس مجلس إدارة «ريلينس إندستريز» 19.7 مليار دولار منذ بداية العام الجاري حتى الآن لتصل ثروته إلى 100 مليار دولار يحتل بها المركز 11 عالمياً.



وكان الخاسر الوحيد بين أغنى 10 مليارديرات في العالم بيل غيتس مؤسس مايكروسوفت بخسائر 6.26 مليار دولار بإجمالي ثروة 125 مليار دولا يحتل بها المركز الخامس عالمياً.

#بلا_حدود