الاحد - 17 أكتوبر 2021
الاحد - 17 أكتوبر 2021
No Image Info

فيسبوك تؤكد العمل على حل الأزمة وعدوى التوقف تضرب المزيد من التطبيقات

تواصل وسائل وتطبيقات التواصل الاجتماعي الشهيرة حول العالم التوقف المفاجئ عن العمل، وعدم تمكن المستخدمين من الوصول إلى الخدمات واستخدام التطبيقات، وفي حين أقرت شركة فيسبوك المزودة لتطبيقات فيسبوك وماسنجر وإنستغرام وواتساب بوجود صعوبات فنية تواجه منصاتها وتطبيقاتها للتواصل الاجتماعي، ما أدى لتوقف تام في وصول المشتركين إلى الخدمات، بدأت تطبيقات أخرى تعاني بدورها التوقف الجزئي، مثل خدمة بوتم وسجنال وتطبيق الفيديوهات الشهير تيك توك، ومحركات البحث الإلكتروني مثل غوغل ومنصات للتجارة الرقمية مثل أمازون.

ووجهت شركة فيسبوك عبر صفحتها الرسمية في تويتر رسالة بوجود مشكلة لدى المستخدمين في الوصول إلى التطبيقات والمنتجات الخاصة بها، مؤكدة أن العمل مستمر لإعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن.

من جهتها، بثت منصة واتساب رسالة مماثلة وعبر منصة إنستغرام وجه التطبيق رسالة لمستخدميه بمواجهة صعوبات فنية في الوقت الحالي، ومشكلات تقنية جارٍ العمل على تلافيها، فيما طالبت المستخدمين بالتحلي بالصبر تجاه توقف الخدمة.

في الوقت ذاته شكا عملاء من صعوبة إجراء مكالمات عبر تطبيقات الاتصال عبر الإنترنت مثل خدمة بوتم مدفوعة الرسوم مسبقاً إلى جانب صعوبة وصول رسائل تطبيق «سيجنال» واستغراق بعض تطبيقات التصفح فترة زمنية أطول في فتح المواقع والصفحات. وأعرب مستخدمون عن تساؤلاتهم حول قدرات مزودي الخدمات على تدارك الأعطال في الوقت الذي أشار بعضهم لعودة مستخدمي الإنترنت لحقبة ما قبل التواصل الاجتماعي.

#بلا_حدود