الثلاثاء - 19 أكتوبر 2021
الثلاثاء - 19 أكتوبر 2021
No Image Info

هل تواصل "بيتكوين" تحقيق المزيد من المكاسب؟

عادت «بيتكوين» العملة المشفرة الأكثر قيمة في العالم، للارتفاع بعد حصولها على داعم جديد بارز، حيث وجدت الدعم للارتفاع إلى نحو 55000 دولار، بعد أنباء عن امتلاك شركة الاستثمار التي أسسها الملياردير جورج سوروس، بيتكوين.

ويشار إلى أن سوروس، المشهور بجني أموال طائلة من استثماره في العملات التقليدية، كان يتداول في عملة البيتكوين خلال الأشهر القليلة الماضية.

ويأتي ارتفاع عملات البيتكوين بعد يوم واحد من ارتفاع الأسعار فوق 50000 دولار لأول مرة في 4 أسابيع، وفقاً لـ«CNN Business».

ويقول رئيس إدارة صندوق سوروس، إن البيتكوين لديها إمكانات طويلة المدى، وأضاف: «لست متأكداً من أن البيتكوين يُنظر إليها على أنها تحوط ضد التضخم».

وقال دون فيتزباتريك، الرئيس التنفيذي ومدير الاستثمار لدى سوروس لإدارة الصناديق، في مقابلة في قمة بلومبرج إنفست العالمية في وقت متأخر من يوم الثلاثاء، إن إدارة صندوق سوروس تمتلك «بعض العملات.. لكن ليس كثيراً».

وقد ارتفعت عملة البيتكوين وغيرها من العملات المشفرة بشكل حاد هذا العام، على الرغم من المخاوف بشأن حملة قمع في الصين وإمكانية فرض لوائح أكثر صرامة في الولايات المتحدة، هذا بفضل عوامل مثل ارتفاع أسعار الفائدة وحقيقة أن المزيد من الشركات المالية الكبرى تستثمر في العملات الرقمية.

وعادت قيمة جميع عملات البيتكوين المتداولة الآن إلى ما يزيد على 1 تريليون دولار -أكثر من القيمة السوقية لـ Facebook- وتمثل جميع العملات المشفرة مجتمعة 2.3 تريليون دولار في التداول، بما يتوافق مع القيمة السوقية للأسهم الأعلى قيمة: Apple.

وأصبحت السلفادور مؤخراً أول دولة تتبنى عملة البيتكوين كعملة قانونية، ويجادل عشاق Bitcoin بأن العملة المشفرة يجب أن ترى فوائد على المدى القريب من ضغوط التضخم وعوائد السندات المرتفعة، حيث تفقد العملات الورقية المدعومة من الحكومة مثل الدولار واليورو والين بعض قوتها الشرائية مع ارتفاع الأسعار.

#بلا_حدود