السبت - 16 أكتوبر 2021
السبت - 16 أكتوبر 2021
No Image Info

5 استراتيجيات لتحسين مبيعات شركتك

تعتبر المبيعات مؤشراً قوياً على نجاح شركتك وقدرتها على تحقيق الأرباح وجذب المزيد من المتعاملين.

ويعد أداء المبيعات أكثر من مجرد تعظيم الأرباح بل يتعلق الأمر بمدى فاعلية فريق المبيعات وقدرته على تحقيق الأهداف، لذلك نرصد أبرز 5 استراتيجيات تعزز عملية البيع في شركتك، وفقاً للبيانات المتاحة لدى إنسايدر مونكاي.

1- خطة التدريب

تعتبر الاستراتيجية الأولى لتحسين أداء المبيعات هي خطة تدريب الأقران حيث إن زملاءك في المنظمة هم عاملون في الفريق وليسوا منافسين لك، ومن المفترض أن تشجعوا بعضكم البعض وأن تتعاونوا على تدريب الأعضاء الجدد.

ويعتمد نجاح المؤسسة على جهد فريق المبيعات بأكمله وليس جهد فرد واحد من الفريق.

ولذلك، عليك أن تدع أعضاء فريق المبيعات يختلطون ويتعاونون في سعيهم لزيادة المبيعات مع الاستفسار عن عملية البيع بأكملها من الفريق بأكمله.

2- وضع استراتيجية مبيعات واضحة

تبدأ حملة المبيعات بإعداد استراتيجية مبيعات يتم تقسيمها بعد ذلك إلى أهداف يمكن تتبعها وتحقيقها.

ويجب أن تكون خطط المبيعات هذه ملائمة ومتناسقة مع احتياجات جمهورك المستهدف، وهنا يمكن تقسيمها إلى مهام تتمثل في تحديد وقت الوصول إلى العميل ثم الحديث والتواصل معه، ثم تحقيق التفاعل وتحقيق البيع.

3- الموظفون أولاً

في ظل جهودك لتحسين أداء المبيعات لا يمكن أن تنسى الأشخاص الذين هم السبب في نجاح شركتك لذا فعليك أن تضع الموظفين في المرتبة الأولى لدعم استراتيجيتك نحو تحسين المبيعات.

فمن غير المرجح أن يكون مندوبو المبيعات غير سعداء وفي الوقت نفسه يتمكنون من تحقيق أهدافك نحو المبيعات، لذا فعليك أن تعترف بعملهم الجاد، والعمل على تعزيز الامتيازات الخاصة بهم والاستماع الجيد لهم وتقدير جهودهم في دفع الشركة لتحقيق أهدافها.

4- التوظيف الصحيح

عندما يتعلق الأمر بالمبيعات فإن القابلية للتدريب والقدرة عليه هي أبرز السمات الأساسية، لذلك فعندما تقوم بتعيين فريق المبيعات يجب أن تبحث عن أعضاء يحملون مهارات القدرة على التدريب والتدرب ومحبين للتعاون مع باقي أعضاء الفريق.

5- ركز على خدمة الزبائن

تجربة المتعاملين أمر بالغ الأهمية في أداء المبيعات فيجب عليك أن تهتم بأن تكون تجربة عملائك مع الشركة تجربة ممتعة تشجعهم على تكرارها سواء عبر المبيعات المباشرة عبر الشركة أو الأونلاين وذلك من خلال التسويق الجيد والمعاملة اليسيرة وسرعة التفاعل معهم، الأمر الذي يعزز استراتيجية البيع لديك.

#بلا_حدود