الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
No Image Info

5 نصائح لتجهيز منزلك للبيع

لا يشبه عرض منزلك للبيع الإعلان عن عنصر عادي في متجر للتجارة الإلكترونية، رغم أن هناك بعض أوجه التشابه، ولكن الاعتماد على بعض الأمور قد يجعل منزلك مرئياً على مواقع العقارات، ويسهّل عملية البيع.

وحسب تقرير لشركة «زووم العقارية»، تبدأ عملية بيع المنزل قبل أشهر من حدوث البيع الفعلي.

وذكر التقرير أنه يجب وضع خطة لتنفيذ عملية بيع ناجحة، مع تحديد آلية بيع المنزل، وهل ستلجأ إلى بيع المنزل بتوظيف وكيل عقاري أو الاستعانة بشركة متخصصة أم البيع المباشر من المالك؟

تقبل الشركات التي تعمل في شراء وبيع العقارات بالمنازل في حالتها الأصلية، ولكن هذا سيعني عوائد أقل للبائع. ومع ذلك قد تتطلب منك الخيارات الأخرى القيام ببعض الإصلاحات والاستبدال قبل إدراج المنزل.. إليك 5 نصائح لتسريع عملية البيع، والحصول على أفضل سعر.

النصيحة الأولى- إزالة الفوضى

يمكن بيع بعض الأجهزة أو الأجهزة الإلكترونية في الوحدة السكنية والتي لا تزال في حالة جيدة، ستساعدك الأموال التي تولدها من هذه المبيعات على إكمال خطوات التحضير الأخرى.

النصيحة الثانية- فحص وإصلاح أي أعطال

يجب فحص المنزل والتحقق من وجود أي إصلاحات مطلوبة، قد تشمل هذه المشكلات إصلاح السقف، والمشاكل المتعلقة بالأرضية، والأبواب والنوافذ المكسورة، وتركيبات الإضاءة متعددة الوظائف، والتسرب في نظام السباكة.

ونظراً لأنه يمكن لكل صاحب منزل إكمال هذه العملية، يوصى دائماً بدعوة متخصص في كل قسم من أقسام البناء.

إذا تجاوزت الإصلاحات 1% من قيمة المنزل أو أي شيء يتجاوز ميزانيتك، يجب أن تكون مستعداً لإجراء التعديلات اللازمة.

النصيحة الثالثة- إعادة الطلاء

قد ترغب في البدء بإعادة طلاء الجدران، وتأكد من اختيار الألوان شديدة السطوع، لأنه قد يؤدي ذلك إلى جذب المزيد من المشترين المهتمين.

وتذكر أن طبقة جديدة من الطلاء يمكن أن تصنع المعجزات في مظهر منزلك.

النصيحة الرابعة- الاهتمام بمنظر المنزل من الخارج

يستلزم الاهتمام بمنظر المنزل الخارجي للحفاظ على جاذبية المنزل، فإن كان منزلاً مستقلاً وبه حديقة، فيجب الاهتمام بالحديقة أو بالرصيف حول المنزل، فضلاً عن تصميمات رائعة للأبواب الأمامية، وإضاءة للحديقة أو الممشى؛ نظراً لأن هذه هي الأشياء الأولى التي تجذب انتباه المشتري المحتمل.

النصيحة الخامسة- نظف كل زاوية

بمجرد الانتهاء من جميع الإصلاحات وإعادة الطلاء، ستكون خطوتك التالية هي تنظيف كل شيء من الأعلى إلى الأسفل. إذا كانت ميزانيتك لا تزال تسمح بذلك، يمكنك استئجار شركة تنظيف احترافية تضمن العناية بكل شيء.

ستؤدي هذه الخطوات في زيادة قيمة منزلك وجذب أكبر عدد ممكن من المشترين المحتملين، وأثناء قيامك بكل هذا كن دائماً على دراية بالتكاليف لتجنب إنفاق مبلغ كبير من المال، ما سيقلل من عوائدك في نهاية الأمر.

#بلا_حدود