الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

السعودية تدشن رسمياً صندوقاً للبنية التحتية بـ200 مليار ريال

السعودية تدشن رسمياً صندوقاً للبنية التحتية بـ200 مليار ريال

صندوق البنية التحتية الوطني

دشنت السعودية، في مبادرة مستقبل الاستثمار، اليوم، رسمياً صندوق البنية التحتية الوطني التابع لصندوق التنمية الوطني وشركة بلاك روك الأمريكية، بقيمة 200 مليار ريال.

وذكر صندوق التنمية الوطني، أن صندوق البنية التحتية الوطني صندوقاً حكومياً مستقلاً، يرتبط تنظيمياً بصندوق التنمية الوطني، وسيسهم في تعظيم الأثر التنموي والاقتصادي في السعودية.

وأضاف أن الشراكة الاستراتيجية بين صندوق البنية التحتية الوطني وشركة بلاك روك، تأتي للاستفادة من تطبيق أفضل الممارسات العالمية في إدارة وحوكمة الصناديق والمؤسسات المالية المتخصصة.

ويهدف صندوق البنية التحتية الوطني إلى تمكين مشاركة القطاع الخاص في مشاريع البنية التحتية في قطاعات المياه والكهرباء والنقل والتعليم والصحة والاتصالات والبنية التحتية الرقمية التي بدورها ستسهم في رفع مستوى جودة حياة المواطن والمقيم.

بدأت في الرياض اليوم، أعمال الدورة الخامسة لمبادرة مستقبل الاستثمار 2021، التي تقام في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات تحت عنوان «الاستثمار في الإنسانية» وتستمر 3 أيام، بمشاركة أكثر من 2000 بعثة، و5 آلاف مشارك من صناع القرار، وقادة شركات وصانعي سياسات ومستثمرين ومبتكرين من جميع أنحاء العالم.