الاحد - 05 ديسمبر 2021
الاحد - 05 ديسمبر 2021
No Image Info

ملياردير صيني يربح 27 مليار دولار من بيع بطاريات السيارات الكهربائية

قفزت ثروة الملياردير الصيني Zeng Yuqun رائد أعمال صيني والملياردير، ومؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة تصنيع البطاريات كونتمبراري أمبركس تكنولوجي CATL، وهي أكبر مصنع لبطاريات السيارات الكهربائية في العالم، بقيمة 27.4 مليار دولار، لتصل ثروته إلى 58.4 مليار دولار، يحتل بها المرتبة 23 عالمياً في قائمة بلومبيرغ للمليارديرات، اليوم الثلاثاء.

وتعمل شركة كونتمبراري أمبركس تكنولوجي كمورد رئيسي للسيارات الكهربائية لعدد من كبار المصنعين العالميين في مقدمتهم شركة تيسلا للسيارات الكهربائية وبي إم دبليو ودايملر وجيلي وفلوكس فاجن، بالإضافة إلى التوريد للسوق المحلي.

وجاءت زيادة ثروة بأكثر من 27 مليار دولار بسبب زيادة القيمة السوقية لشركته في بورصة شنغهاي إلى نحو 242 مليار دولار أمس، وتحتل المرتبة الثانية في ترتيب الشركات الصينية وفقاً للقيمة السوقية، وهو ما أدى لزيادة ثروة مؤسسها بنحو 1.03 مليار دولار في يوم واحد فقط.

ويأتي ذلك بالتزامن مع ارتفاع أسهم العميل الأبرز لشركة أمبركس تكنولوجي وهي شركة تيسلا للسيارات الكهربائية التي تجاوزت قيمتها السوقية نحو تريليون دولار، بعد تلقي شركة تيسلا، الشهر الماضي، طلباً للشراء من شركة «هرتز غلوبال هولدينغز إنك» لعدد 100 ألف سيارة بحلول نهاية 2022.

ورفع ذلك من الطلب على بطاريات السيارات الكهربائية المنتجة من شركة كونتمبراري أمبركس تكنولوجي، وأدى لزيادة النظرة الإيجابية لسهم الشركة الذي ارتفع بأكثر من 60% منذ بداية العام الحالي حتى الآن.