الاحد - 28 نوفمبر 2021
الاحد - 28 نوفمبر 2021
No Image Info

الأسهم الأوروبية ترتفع بعد قرار «الفيدرالي» بتقليص برنامج السندات

ارتفعت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة لليوم الخميس مع رد فعل الأسواق العالمية على إعلان مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أنه سيبدأ في تقليص برنامج شراء السندات.

وبدأت الأسواق اليوم باستيعاب الحركة الأخيرة والتعليقات من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، حيث قال إنه سيبدأ في كبح وتيرة برنامجه الشهري لشراء السندات في وقت لاحق من هذا الشهر، حيث سيتباطأ الشراء بمقدار 15 مليار دولار شهرياً، ما يعني أن التسهيل الكمي يجب أن ينتهي بحلول منتصف عام 2022، على الرغم من أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي كرر المرونة، قائلاً إن المبلغ يمكن أن يتغير إذا لزم الأمر.

وقالت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة إن هذه الخطوة جاءت في ضوء التقدم الإضافي الكبير الذي أحرزه الاقتصاد تجاه أهداف اللجنة منذ ديسمبر الماضي.

وارتفعت الأسهم في منطقة آسيا والمحيط الهادئ اليوم بعد إعلان بنك الاحتياطي الفيدرالي، بينما كانت العقود الآجلة لمؤشر الأسهم الأمريكية ثابتة خلال التعاملات الصباحية المبكرة اليوم بعد أن أغلقت المتوسطات الأمريكية الرئيسية عند مستويات قياسية يوم الأربعاء.

وارتفع مؤشر ستوكس 600 بنسبة 0.56% عند النقطة 483.90 مع صعود أسهم الرعاية الصحية بنسبة 1.1% لقيادة المكاسب حيث دخلت جميع القطاعات والبورصات الرئيسية المنطقة الإيجابية، وزاد داكس الألماني 0.47% إلى 16035.57 نقطة.

وسجل كاك الفرنسي 6977.39 نقطة بنمو 0.39،% كما صعد فوتسي إي أي بي الإيطالي 0.55% عند النقطة 27529.76.

وسيتطلع المستثمرون في المملكة المتحدة إلى قرار لجنة السياسة النقدية في بنك إنجلترا في وقت لاحق اليوم، حيث سيقرر البنك ما إذا كان سيرفع أسعار الفائدة. وقد ألمح صناع السياسة إلى أن الارتفاع وشيك.