الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
No Image Info

«إيتيدا» و«بيبسيكو» توقعان اتفاقية لزيادة صادرات «مصر» التكنولوجية

شهد عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا» وشركة «بيبسيكو مصر»؛ بهدف التوسع في عمليات تصدير خدمات التعهيد، انطلاقاً من مركز خدمات الشركة الإقليمي في مصر.

وتهدف الاتفاقية التي تمتد لثلاث سنوات إلى زيادة الصادرات المصرية من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات المختلفة، ومنها: خدمات التعهيد والخدمات المشتركة من خلال تحفيز وتشجيع شركة بيبسيكو مصر على التوسع في خدماتها للأسواق المختلفة انطلاقاً من مركزها في مصر عبر توفير الكوادر الشابة والمدربة وخلق أكثر من 200 فرصة عمل جديدة للشباب المصريين، بما يساهم في تعزيز مكانة مصر الدولية في هذه الصناعة.

وتعقيباً على الاتفاقية، أكد عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، دعم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الكامل لاختيار مصر كمقصد لتقديم خدمات التعهيد للشركة في عدد من فروعها حول العالم، مثنياً على هذه الشراكة الجديدة والتي ستوفر فرص عمل متميزة للشباب المصريين.

وأكد عمرو محفوظ الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا»، حرص الهيئة على تعزيز جاذبية السوق المصري لاستقطاب المزيد من مراكز الخدمات المشتركة والخدمات العابرة للحدود، والتي تشهد نمواً متزايداً نتيجة تطور الحلول الرقمية وتبني العديد من المؤسسات والشركات العالمية لسياسات تستهدف الارتقاء بجودة خدمات الدعم لعملائها مع خفض تكاليف العمليات والموارد البشرية.

وصرح محمد شلباية رئيس مجلس إدارة شركة «بيبسيكو» مصر: «تأتي هذه الشراكة في إطار رؤية شركة بيبسيكو العالمية لدعم الكوادر الشابة والمشاركة في تعزيز الخبرات وخلق المزيد من فرص العمل لتحقيق التنمية المستدامة، وذلك تماشياً مع رؤية مصر 2030».