الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
No Image Info

ثروة أغنى 3 هنود تزيد 76 مليار دولار العام الجاري

قفزت ثروة أغنى 3 مليارديرات هنود بقيمة 76.3 مليار دولار خلال العام الجاري، تصدرهم الملياردير غوتام عدني بأرباح بلغت 46.2 مليار دولار في 2021، وفقاً لمؤشر بلومبيرغ للمليارديرات.

وأدى ذلك إلى ارتفاع ثروة غوتام عدني لتصل إلى 80 مليار دولار، يحتل بها المركز الثاني على مستوى أغنى مليارديرات الهند وآسيا، بعد الملياردير الهندي موكيش أمباني أغنى رجل في آسيا بإجمالي ثروة تبلغ نحو 94.4 مليار دولار، بعد تحقيقه مكاسب نحو 17.7 مليار دولار خلال العام الجاري فقط، ويحتل المركز 11 عالمياً.

وأصبح أمباني قريباً بشدة من الانضمام لنادي المليارديرات المالكين لثروة تتجاوز 100 مليار دولار مرة أخرى بعد أن لامسها في أكتوبر الماضي، وفقاً لمؤشر بلومبيرغ. وتأتي ثروة أمباني من رئاسة مجلس إدارة «ريلينس إندستريز» القابضة.

فيما تأتي ثروة غوتام عدني، من رئاسة وتأسيس مجموعة عدني، ومقرها أحمد أباد، وتشارك في تطوير وتشغيل الموانئ في الهند، وبينما أسس المجموعة في عام 1988 فإنه نوع أعماله لتشمل الموارد واللوجستيات والطاقة والزراعة والدفاع والفضاء.

وبحسب الموقع الإلكتروني للمجموعة، فإن غوتام عدني، يصنف كرائد أعمال من الجيل الأول، وتتمثل فلسفته الأساسية في «غرس النمو مع الخير» عبر أعمال مجموعته المصنفة من بين أكبر 3 تكتلات صناعية في الهند.

في المرتبة الثالثة كأكثر المليارديرات تحقيقاً للمكاسب في الهند، جاء الملياردير وأحد أشهر رجال الأعمال الهنود عظيم بريمجي، مالك «ويبرو» أحد أكبر مزودي خدمات البرمجيات في الهند، بمكاسب بلغت 12.4 مليار دولار ليصل إجمالي ثروته إلى 37.7 مليار دولار، يحتل بها المرتبة 35 عالمياً، والمركز الثالث على مستوى الهند.

كان بريمجي قد تخلى عن دراسته في جامعة ستانفورد عام 1966 لرعاية أعمال زيت الطهي الخاصة بالعائلة عندما توفي والده، وقام بتوسيع أعمال العائلة إلى البرمجيات، وتمتلك الآن ويبرو مركزاً للابتكار في وادي السيليكون، يركز على تطوير تقنيات جديدة والتعاون مع الشركات الناشئة.