الجمعة - 03 ديسمبر 2021
الجمعة - 03 ديسمبر 2021
No Image Info

نتائج الشركات تضاعف مكاسب الأسهم الأمريكية

أنهت الأسهم الأمريكية تداولات الأسبوع الماضي على ارتفاعات قياسية جديدة، في أعقاب بيانات الوظائف التي أظهرت نمواً أفضل من المتوقع في شهر أكتوبر بعد تباطؤ مفاجئ في شهر سبتمبر 2021، وفقاً لتقرير حديث لشركة «إيكويتي جروب».

وتوقع التقرير أن تُواصل الأسهم الأمريكية المستويات القياسية التي حققتها على مدى الأسابيع الأخيرة بدعم من البيانات الاقتصادية القوية وتقارير أرباح الشركات الأمريكية.

ولفت التقرير إلى أن نتائج 82% من شركات مؤشر «S&P-500» التي أعلنت عن نتائج أعمالها، فاقت توقعات الأسواق. وحققت المؤشرات الثلاث الرئيسية للأسهم الأمريكية مكاسب للأسبوع الخامس على التوالي.


وأوضح التقرير أن بيانات سوق العمل كانت الجمعة الماضية مطمئنة إلى حدٍ كبيرٍ، بعد أن أضاف الاقتصاد الأمريكي 531 ألف وظيفة في أكتوبر، أكثر من الـ455 ألف وظيفة المتوقعة مقارنة بقراءة سبتمبر، كما انخفض معدل البطالة إلى أدنى مستوى منذ مارس 2020 إلى 4.6%.

وأوضح التقرير أن الاقتصاد الأمريكي أضاف منذ بداية الجائحة 18.2 مليون وظيفة، ولكنه لا يزال متأخراً بحوالي 4.2 مليون وظيفة عن مستويات ما قبل الجائحة.

وذكر أن أنظار مستثمري الأسواق العالمية ستتجه الأسبوع المقبل صوب بيانات التضخم الأمريكية والتي من المتوقع أن تستمر.

وأوضح التقرير أن أداء الدولار جاء مغايراً لما توقعته الأسواق، حيث تراجع بشكلٍ طفيفٍ في ظل تحسن شهية المخاطرة للأسواق، ما ساعد الأسهم العالمية على الارتفاع.

وبيّن أن الدولار لا يزال يتحرك حول أعلى مستوياته في عام تقريباً، حيث يتداول مؤشر الدولار أعلى منطقة دعم قوية حول مستويات الـ94، وسيُعزز بقاءه أعلى تلك المستويات عودته من جديد للارتفاع مع تحول الفيدرالي تدريجياً لتشديد سياسته النقدية.82% من نتائج شركات مؤشر S&P 500 فاقت توقعات الأسواق