الاحد - 05 ديسمبر 2021
الاحد - 05 ديسمبر 2021
No Image Info

الدولار الأمريكي يتراجع مع مكاسب للين والاسترليني

تراجع أداء الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم الاثنين، بعد إقرار الكونغرس الأمريكي حزمة الإنفاق على البنية التحتية، مع ترقب صدور بيانات اقتصادية أبرزها التضخم.

وتراجع المؤشر الأمريكي للدولار الذي يقيس أداء الورقة الخضراء مقابل سلة من 6 عملات رئيسية بنسبة 0.17% مسجلاً 94.155 نقطة. صعد الجنيه الاسترليني مقابل الدولار بنسبة 0.41% عند 1.3554 دولار، وزاد اليورو أمام الورقة الخضراء بنسبة 0.04% عند 1.1572 دولار. وتراجع الدولار أمام الين الياباني 0.19% إلى 113.19 ين، بينما ارتفعت العملة الأمريكية مقابل الفرنك السويسري بـ0.30% عند 0.9154 فرنك.

مرر مجلس النواب الأمريكي في وقت متأخر من يوم الجمعة مشروع قانون للبنية التحتية يزيد على تريليون دولار، وأرسل التشريع إلى رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن للتوقيع عليه، فالحزمة التي أقرها مجلس الشيوخ لأول مرة في أغسطس، ستوفر تمويلاً جديداً للنقل والمرافق والنطاق العريض، من بين مشاريع البنية التحتية الأخرى. وأعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت سابق من الأسبوع الماضي عن خطة للبدء في تقليص مساعداته الاقتصادية في عصر الوباء بحلول نهاية نوفمبر، ما يضع البنك المركزي على المسار الصحيح لإنهاء برنامج شراء الأصول بحلول منتصف العام المقبل. وينتظر المستثمرون قراءات تضخم جديدة في الأسبوع المقبل، ومن المقرر صدور مؤشر أسعار المنتجين ومؤشر أسعار المستهلك يومي الثلاثاء والأربعاء على التوالي.