الاثنين - 29 نوفمبر 2021
الاثنين - 29 نوفمبر 2021
No Image Info

«بنية» و«أوبنر» تُطلقان صندوق رأس مال عالي المخاطر بقيمة 50 مليون دولار

وقعت مجموعة «بنية» مذكرة تفاهم مع شركة «أوبنر» من خلال شركة «بنية للاستثمار وريادة الأعمال» لإطلاق صندوق رأس مال عالي المخاطر بقيمة 50 مليون دولار، بهدف ضخ استثمارات ودعم رواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة في مصر والأسواق العربية والأفريقية.

ومن خلال تلك الاتفاقية ستقوم مجموعة «بنية» وشركة «أوبنر» بتشكيل لجنة توجيهية ولجنة استثمار لاختيار الشركات الناشئة المستحقة وتقديم الدعم والإمكانات لهم، وذلك في إطار دعم قدرات الكوادر الشابة باعتبارها القوة الدافعة في مجال الابتكار الرقمي.

وصرح المهندس أحمد مكي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «بنية»: تؤمن مجموعة «بنية» بالأفكار المبتكرة والمجهودات التي تقدمها الكوادر الشابة، لذا تهتم المجموعة بالاستثمار ودعم تلك الكوادر من خلال تنفيذ سلسلة من الشراكات».

وبدوره، قال أشرف روفائيل، الشريك الرئيسي والمؤسس لشركة «أوبنر»: نحن متفائلون بالاستثمار في صندوق استثماري يركز على التحول الرقمي في قطاعات متعددة، خاصة أن شركة أوبنر ستطلق هذا الصندوق مع مجموعة بنية، والتي لديها سجل حافل في إحداث تأثير كبير في منظمة التحول الرقمي في مختلف القطاعات في أفريقيا والشرق الأوسط، نحن نؤمن أن الجمع بين رأس المال والوصول إلى الأسواق سيدفع الشركات الناشئة بشكل أسرع للتطور».