الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
No Image Info

1.5 مليار دولار كلفة خروج سيتي جروب من كوريا الجنوبية

أعلنت مجموعة سيتي جروب المصرفية الأمريكية أن كلفة الخروج من قطاع التجزئة المصرفية في كوريا الجنوبية ستراوح بين 1.2 و1.5 مليار دولار، وذلك في إطار استراتيجية الرئيس التنفيذي للمجموعة لتقليص نشاطها في سوق التجزئة المصرفية والتركيز على الأنشطة الأعلى ربحية بالنسبة لها.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن بيان المجموعة القول إن الكلفة التي تشمل مكافآت وتعويضات إنهاء خدمة موظفيها في كوريا الجنوبية والنفقات المرتبطة بها ستؤثر على نتائجها المالية خلال الفترة المتبقية من العام الحالي وخلال العام المقبل.

كانت سيتي جروب قد ذكرت في وقت سابق من العام الحالي أنها تعتزم الخروج من سوق التجزئة المصرفية في كوريا الجنوبية و12 دولة أخرى في آسيا وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وأن مجلس إدارة البنك وافق على خطة الخروج من كوريا الجنوبية في الشهر الماضي.

وقالت المجموعة المصرفية في بيان موجه إلى هيئة سوق المال الأمريكية إنه «حتى مع هذه التكاليف، تعتقد سيتي جروب أن الانسحاب (من كوريا الجنوبية) يظهر التقدم المستمر نحو الانتعاش الاستراتيجي لسيتي ويدعم الأهداف المالية والاقتصادية للخروج المعلن من قبل من 13 سوقاً في آسيا وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا».