الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

28% ارتفاع إيرادات أمازون في فرنسا العام الماضي

28% ارتفاع إيرادات أمازون في فرنسا العام الماضي

أعلنت شركة التجارة الإلكترونية الأمريكية العملاقة أمازون الأربعاء ارتفاع إيراداتها في فرنسا خلال العام الماضي بنسبة 28% سنوياً بسبب إجراءات الإغلاق التي تم فرضها لاحتواء جائحة فيروس كورونا المستجد، ما أدى إلى ازدهار التجارة الإلكترونية بشكل عام.

وبحسب بيان نشرته أمازون دوت كوم في فرنسا على موقعها الإلكتروني، زادت مبيعاتها الفرنسية خلال العام الماضي إلى حوالي 7.3 مليار يورو (8.4 مليار دولار) مقابل حوالي 5.7 مليار يورو في العام السابق.

وفي حين أدت الجائحة إلى زيادة الطلب على خدمات التجارة الإلكترونية، فإنها فرضت تحديات عليها في فرنسا. وبحسب ما ذكرته وكالة بلومبيرغ للأنباء، فشل قطاع التوصيل والإمداد في شركة أمازون في تحقيق أهدافه لعام 2020 بسبب اضطراره إلى إغلاق مراكزه أكثر من شهر أثناء ذروة الجائحة.

في المقابل فإن قيام التجار بشحن الطلبيات العابرة للحدود القادمة من مستودعات الجملة ومراكز التوصيل، مباشرة من السوق ساعد أمازون في المحافظة على نمو إيراداتها خلال العام الماضي.

ورغم ذلك ما زال النشاط الفرنسي لشركة أمازون أقل كثيراً من أكبر أسواقها الأوروبية، حيث بلغت مبيعات الشركة في ألمانيا خلال العام الماضي 29.6 مليار دولار وفي بريطانيا 26.5 مليار دولار.