الاحد - 28 نوفمبر 2021
الاحد - 28 نوفمبر 2021
رويترز.

رويترز.

3 فعاليات كبرى يترقبها قطاع المعارض بالإمارات الأسبوع الجاري

يشهد قطاع المعارض والمؤتمرات بدولة الإمارات خلال هذا الأسبوع إقامة 3 فعاليات كبرى في مقدمتها معرضا دبي للطيران و أبوظبي الدولي للبترول، ليأتي ذلك مع مواصلة العودة للنمو الاقتصادي المحلي بعد عام من جائحة كورونا وتزامناً مع استمرار إقامة الحدث العالمي «إكسبو 2020» والذي انطلق في شهر أكتوبر الماضي.

«معرض دبي للطيران»

ينطلق معرض دبي للطيران الأحد 14 نوفمبر الجاري حتى يوم الخميس 18 نوفمبر 2021، ومن المتوقع أن تكون نسخة المعرض هي الأضخم منذ انطلاقه في عام 1989 وذلك بمشاركة أكثر من 1200 عارض من بينهم أكثر من 370 عارضاً وذلك للمرة الأولى في المعرض.

وتشارك بالمعرض وفود مدنية وأخرى عسكرية من أكثر من 140 دولة، وسيضم المعرض 20 جناحاً للدول المشاركة من بينها دول تشارك لأول مرة وهي جمهورية التشيك، وبلجيكا، والبرازيل، وإسرائيل، وسلوفاكيا.

ومن المتوقع أن يستقطب المعرض أكثر من 85 ألف زائر على مدى خمسة أيام، للاطلاع على أحدث الحلول التقنية والمنتجات والخدمات التي تقدمها مختلف الجهات الرائدة في قطاعات الطيران والفضاء والدفاع، إلى جانب مشاركة الخبرات والمعارف في المؤتمرات والجلسات النقاشية التي تقام ضمن أجندة فعاليات المعرض، وغيرها من عروض الطيران الأرضية والجوية. وسيشهد المعرض الإعلان عن أحدث أخبار الشركات وأبرز تطورات القطاع.

«فعاليات معرض أبوظبي الدولي للبترول (أدبيك)»

ويحتضن مركز أبوظبي للمعارض، فعاليات معرض أبوظبي الدولي للبترول بدءاً من الاثنين 15 نوفمبر الجاري إلى الخميس 18 نوفمبر 2021.

ويعتبر المعرض المنصة العالمية الأهم التي تجمع صناع القرار والشركات في هذا القطاع المهم، حيث يتوقع مشاركة ما يفوق 2000 شركة عاملة في المجال.

ويسلط «أديبك» 2021 الضوء على جهود أدنيك المستمرة وخبراتها في قطاع سياحة الأعمال لاستقطاب وتنظيم مؤتمرات ومعارض رائدة وكبرى عالمياً.

كما يستعرض إمكاناتها من حيث البنية التحتية العالمية المستوى التي تتمتع بها مرافق أدنيك وقدرتها على استضافة الفعاليات الكبرى ضمن منشآتها ومرافقها الداخلية والخارجية لمركز أبوظبي الوطني للمعارض.

ويقدم «أديبك»، الذي تستضيفه شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، منصة مثالية تتيح للخبراء تبادل الأفكار في جميع مجالات قطاع البترول والخروج بقراراتٍ فاعلة فيما يتعلق بمستقبل القطاع.

ومن المتوقع أن تستضيف الفعالية أكثر من 100 ألف زائر وأكثر من ألفي شركة عارضة من 26 جناحاً دولياً، لاستعراض أحدث المنتجات والخدمات والتقنيات على مدى أيامها الأربعة. كما سيشهد أديبك 2021 مشاركة 51 شركة نفط وطنية ودولية، إلى جانب ألف متحدث من جميع أنحاء العالم في أكثر من 160 جلسة استراتيجية.

«معرض أراب لاب الطبي»

ويعد «معرض أراب لاب الطبي» من أبرز الفعاليات السنوية المختصة في قطاع المختبرات والتحليلات العالمية، وسيقام بمركز دبي التجاري العالمي بدءاً من يوم الاثنين الموافق 15 نوفمبر الجاري إلى يوم الأربعاء 17 نوفمبر 2021.

ويستقبل المعرض أكثر من 1000 عارض و10 آلاف مشترٍ من أكثر من 100 دولة. ويجذب المعرض المشترين العالميين والمستثمرين والمختصّين بالمختبرات من مجموعة متنوّعة من القطاعات مثل الزراعة والروبوتات والتكنولوجيا الحيوية وتحاليل الأغذية.