الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
رويترز.

رويترز.

المكسيك وروسيا ودولة عربية.. أفضل خيارات الأسهم خلال 2022

قدم فريق من الخبراء في بنك غولدمان ساكس الأمريكي عدداً من النصائح الاستثمارية لعام 2022، وأشار التقرير الذي قدمه الفريق في مذكرة بحثية يوم الثلاثاء، إلى أن الاقتصاد العالمي خلال العام المقبل سيستمر بالطلب القوي والعرض المحدود، كما تطرق الباحثون إلى الاختلاف في آفاق السياسات النقدية والمخاطر التي تهدد التوسع الصيني.

ونصح خبراء غولدمان ساكس باستبدال الدولار الأسترالي بالعملة الكندية، ويرجع ذلك جزئياً إلى وجهة نظر صعودية بشأن النفط والمخاطر السلبية على الاقتصاد الصيني، كما من المتوقع أن ترفع أستراليا أسعار الفائدة بوتيرة أبطأ من كندا.

كما نصح فريق غولدمان ساكس بشراء الدولار الأمريكي وذلك بسبب توقعات بتسارع التضخم، كمان أن إحجام الاحتياطي الفيدرالي عن التضييق بقوة، سيؤدي إلى مطالبة الأسواق بمزيد من التعويض عن المخاطر التي ستزداد تسارعاً.

كما أوصى المحللون بالاستمرار في الاستثمار بالنحاس وخام برنت بنهاية عام 2023، حيث إن هذه الأسواق ضيقة دورياً بالإضافة إلى عدم وجود العقود الآجلة بالقرب من مستوى الحافز الضروري للنشاط الأعلى.

أما في مجال الأسهم، فيوصي الخبراء بشراء الأسهم المكسيكية والروسية المقيمة بالدولار الأمريكي، وكذلك شراء الأسهم المصرية، حيث يرى الاستراتيجيون أن الأسواق المكسيكية والروسية تقدم تقييمات جذابة، كذلك مصر لديها استعداد أفضل نسبياً بأسعار النفط مقارنة بباقي دول المنطقة.

وقدم الخبراء أيضاً شراء محافظ متساوية من الكرونا السويدية والكرونا التشيكية والزلوتي البولندي مقابل اليورو.