الخميس - 02 ديسمبر 2021
الخميس - 02 ديسمبر 2021
الدولار الأمريكي. (أرشيفية)

الدولار الأمريكي. (أرشيفية)

الدولار الأمريكي ينخفض وسط مكاسب للين والفرنك السويسري

انخفض المؤشر الأمريكي للدولار خلال تعاملات اليوم الاثنين هامشياً، مع ترقب حفل توقيع مشروع قانون من الحزبين لقانون الاستثمار والوظائف في البنية التحتية الذي يستضيفه الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وسجل المؤشر الأمريكي للدولار الذي يقيس أداء الورقة الخضراء أمام سلة من 6 عملات رئيسية عند 95.102 نقطة بانخفاض 0.03%.

وتراجع الدولار أمام الفرنك السويسري بنسبة 0.12 مسجل 0.9204 فرنك، بينما ارتفع أمام الين الياباني 0.08 عند 113.98 ين. وارتفع الجنيه الاسترليني مقابل الورقة الخضراء بنحو 0.0 عند 1.3425 دولار، بينما انخفض اليورو مقابل الدولار 0.06 إلى 1.1438 دولار.

واستوعبت الأسواق مجموعة من الأخبار الاقتصادية الأسبوع الماضي تظهر أن التضخم كان يرتفع أكثر من المتوقع وأن العمال استمروا في ترك وظائفهم بحثاً عن فرص أفضل، وهذه البيانات أضافت إلى المخاوف من أن التضخم عند أعلى مستوى في 30 عاماً يمكن أن يظل بالفعل مشكلة أكثر إلحاحاً وتحدياً للشركات والمستهلكين وصانعي السياسة النقدية لمواجهته خلال الأشهر الأربعة إلى الستة المقبلة أو حتى لفترة أطول.

وسوف يلقي المستثمرون هذا الأسبوع نظرة على مقدار ما ينفقه المستهلكون عندما تنخفض بيانات مبيعات التجزئة يوم الثلاثاء، في حين تأتي أرقام المساكن يوم الأربعاء مع بدايات تشييد جديدة وتصاريح بناء، وسيكون هذا أيضاً أسبوعاً مزدحماً لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، حيث من المقرر أن يتحدث العديد من المسؤولين خلال الأسبوع.

كما أفادت وزارة العمل أن 4.4 مليون عامل تركوا وظائفهم في سبتمبر، وبصفة عامة يمكنهم الحصول على شيء أفضل. على الرغم من ذلك، تراجعت ثقة المستهلك إلى أدنى مستوى لها في 10 سنوات في نوفمبر، حيث أصبح المستهلكون المتدفقون على ما يبدو أكثر قلقاً بشأن التضخم.

وقفز مؤشر أسعار المستهلكين لشهر أكتوبر بنسبة 6.2% عن العام الماضي، وهو أعلى بكثير من تقديرات الاقتصاديين الذين استطلعت آراؤهم داو جونز والتي بلغت 5.9%.

وارتفع المؤشر، الذي يقيس سلة من المنتجات الاستهلاكية، بنسبة 0.9% على أساس شهري، وهو أيضاً أعلى من المتوقع.

وسيركز المستثمرون على تقرير مبيعات التجزئة يوم الثلاثاء وأرباح العديد من كبار تجار التجزئة هذا الأسبوع، وسيستضيف الرئيس جو بايدن اليوم حفل توقيع مشروع قانون من الحزبين لقانون الاستثمار والوظائف في البنية التحتية.