الجمعة - 12 أغسطس 2022
الجمعة - 12 أغسطس 2022

ارتفاع ثروة أغنى رجل في أفريقيا لأعلى مستوى منذ 7 سنوات

ارتفاع ثروة أغنى رجل في أفريقيا لأعلى مستوى منذ 7 سنوات

رويترز.

يسير أليكو دانغوتي أغنى رجل في أفريقيا على الطريق الصحيح لإغلاق العام محققاً أعلى ارتفاع في ثروته منذ 2014، مدعوماً بالسنة الثانية على التوالي بمكاسب شركة دانغواتي للإسمنت الخاصة به.

وساعد ارتفاع سعر سهم شركة دانغواتي للإسمنت بالإضافة إلى ارتفاع أسعار النفط والأسمدة بتعزيز ثروة رجل الأعمال النيجيري بما يصل إلى 2.3 مليار دولار هذا العام لتصل إلى 20.1 مليار دولار بحسب مؤشر بلومبيرغ وهو أعلى مستوى تحققه ثروته منذ 2014 بعد أن وصلت حينها إلى 26.7 مليار دولار.

وساعد الطلب القوي على الإسمنت وارتفاع أسعار مواد البناء في أفريقيا على زيادة إيرادات شركة دانغواتي للإسمنت، كما تستعد الشركة لإكمال أعمال مصفاة نفطية بقيمة 19 مليون دولار لديها القدرة على تلبية طلب نيجيريا من الوقود المستورد، وأعلنت الحكومة النيجيرية في يونيو الماضي عن خطط للاستحواذ على 20% من مصفاة دانغواتي.

وبدأت شركة دانغواتي هذا العام بتصدير الأسمدة للولايات المتحدة والبرازيل بعد الانتهاء من مصنع بطاقة إنتاجية تصل لـ3 ملايين طن من اليوريا والأمونيا سنوياً.

وينحدر دانغواتي من عائلة ثرية، وأسس شركته الخاصة لبيع الإسمنت في عمر 21 عاماً، وانتقل لمجال تصنيع مواد البناء في التسعينيات.