الأربعاء - 17 أغسطس 2022
الأربعاء - 17 أغسطس 2022

عملة «أوميكرون» ترتفع 65% منذ ظهور المتحور الجديد

عملة «أوميكرون» ترتفع 65% منذ ظهور المتحور الجديد

خالف أداء بعض العملات المشفرة ـ وأبرزها عملة «أوميكرون» ـ التوقعات، خلال الأسبوعين الماضيين، وتحديداً منذ ظهور المتحور الجديد والذي دفع العملات المشفرة الكبرى لتقلبات حادة وفقدان أكثر من 300 مليار دولار.

وارتفعت عملة «أوميكرون» منذ يوم الجمعة الموافق 26 نوفمبر الماضي وحتى الآن بنسبة 65%، وذلك بحسب بيانات موقع «كوين ماركت كاب»، المختص برصد أداء العملات الرقمية.

وربحت عملة «أوميكرون» منذ جلسة الجمعة الماضية حتى الأحد نحو 42.03 دولار، وذلك بعد أن ارتفعت قيمتها إلى 107.03 دولار من 65 دولاراً وهو إغلاق تعاملات الجمعة الموافق 26 نوفمبر الماضي.

ويتم تداول تلك العملة خلال تعاملات الأحد بسعر 107.03 دولار بنسبة ارتفاع يومية بلغت 19.7% مقارنة بإغلاقها السبت عند مستوى 89.42 دولار.

وفي تلك الفترة، تخلص المستثمرون من الأسهم والأصول الأخرى ذات المخاطر العالية لصالح الملاذات الآمنة مثل الدولار ولذلك عانت أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية «بيتكوين» من أسوأ يوم لها منذ شهرين وانخفضت بأكثر من 8%.

وكان ذلك بالتزامن مع تأكيد منظمة الصحة العالمية حينها أنه مع قيام المزيد من الدول بتسجيل حالات إصابة بـ«أوميكرون» فإن هناك خطراً عالمياً مرتفعاً للغاية لحدوث زيادة حادة في الإصابات.

يشار إلى أنه ومن غير الواضح متى تم إطلاق عملة «أوميكرون» لكن البيانات المتعلقة بسعرها على «كوين جيكو» متاحة منذ الثامن من نوفمبر فقط.