الاثنين - 24 يناير 2022
الاثنين - 24 يناير 2022
No Image Info

بيل غيتس: المرحلة الحادة من جائحة كوفيد-19 تنتهي العام القادم

قال بيل غيتس مؤسس شركة «مايكروسوفت»، إنه يأمل انتهاء المرحلة الحرجة من جائحة كوفيد-19 في عام 2022، مضيفاً أنه يعتقد أن المرحلة الحادة للوباء ستنتهي في وقت ما خلال عام 2022.

وأضاف بيل غيتس، في مدونته، نقلاً عن businessinsider، إن العالم مستعد بشكل أفضل حالياً للتعامل مع المتغيرات السيئة المحتملة أكثر من أي وقت آخر خلال الوباء حتى الآن، وذلك رغم أن انتشار متحور «أوميكرون» في جميع أنحاء العالم مُقلق.

وذكر مؤسس مايكروسوفت أن سرعة اكتشاف المتغيرات الجديدة، جنباً إلى جنب مع التطورات في اللقاحات والأدوية المضادة للفيروسات، قادته إلى الأمل في أن يصبح كوفيد-19 مرضاً مستوطناً في عام 2022.

وأضاف: «نحن في وضع أفضل بكثير لإنشاء لقاحات محدثة إذا لزم الأمر».

وقال غيتس إن الكثير من المعلومات حول متغير أوميكرون مثل مدى جودة اللقاحات الموجودة أو العدوى السابقة في الحماية ضده، ستكون متاحة قريباً، حيث يعمل الباحثون، بما في ذلك أولئك الذين تدعمهم مؤسسة «بيل وميليندا غيتس»، لمعرفة المزيد عنها.

وأضاف: إن اللقاحات والأدوية المضادة للفيروسات يمكن أن تساعد على تقليل فتك كوفيد-19 في المستقبل.

وتابع: «ستظل المجتمعات تشهد تفشي المرض من حين لآخر، ولكن ستتوفر أدوية جديدة يمكنها رعاية معظم الحالات وستكون المستشفيات قادرة على التعامل مع الباقي».

وقال: «في غضون عامين، آمل أن تكون المرة الوحيدة التي يتعين عليك فيها التفكير حقاً في الفيروس هي عندما تحصل على لقاح مشترك ضد كوفيد والإنفلونزا كل خريف».