الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

غوغل ترفض رفع أجور موظفيها لمواجهة التضخم

غوغل ترفض رفع أجور موظفيها لمواجهة التضخم

قال فرانك فاغنر نائب رئيس الأجور والتعويضات في شركة غوغل إن الشركة لن تقوم بتعديل رواتب موظفيها تماشياً مع التضخم الاقتصادي رغم إعلان شركة ألفا بيت مالكة غوغل في أكتوبر الماضي عن رقم قياسي في الأرباح للربع الخامس على التوالي، وفقاً لتقرير نشره موقع The Verge.

وأكد فرانك في اجتماع عقد منذ أيام أن غوغل لا توجد لديها أية خطط للقيام بأي نوع من التعديل الشامل على الأجور عند سؤاله عن معدل التضخم في الولايات المتحدة.

وألمح فرانك إلى أن ميزانية الأجور في الشركة عكست الكلفة الأعلى للعمالة التي تأتي مع الأسعار المتزايدة. لكنه قال إن الشركة ستقوم بصرف أية أجور متزايدة بناء على الأداء بدلاً من تقديم زيادة شاملة للجميع.

وبينما تعتبر مكافأة الموظفين أصحاب الأداء الأعلى والأقوى منطقية أكثر، لكنها قد تؤدي إلى تعزيز تصنيفات الأشخاص. في المقابل، يساعد منح الموظفين رواتب مجزية على تخفيف قلقهم حيال المال وزيادة تركيزهم على عملهم وتقديم إنتاجية وجودة أعلى.

والجدير بالاعتبار أن مقرات شركة غوغل التي سيقضي فيها الموظفين بعض الوقت عند عودتهم إلى العمل المكتبي تقع في مدن متوسط كلفة المعيشة فيها أعلى من غيرها، ومن هذه المدن أوستن ونيويورك وسان فرانسيسكو.