الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

أحداث يترقبها مساهمو أسواق المال الخليجية خلال الأسبوع

أحداث يترقبها مساهمو أسواق المال الخليجية خلال الأسبوع

تترقب أسواق الأسهم الخليجية عدة أحداث جوهرية خلال الأسبوع الثاني من الشهر الحالي.

تقوم شركة النايفات للتمويل، الخميس، بصرف الأرباح النقدية لمساهمين بنسبة 7.5% من رأس المال، بواقع 0.75 ريال للسهم عن الربع الثاني، والربع الثالث للعام المالي 2021.

صرف التوزيعات

وقد بدأ الأربعاء، صرف الأرباح النقدية لمساهمي شركة أسمنت القصيم بنسبة 8% من رأس المال، بواقع 0.80 ريال للسهم عن الربع الثالث للعام المالي 2021.

مجموعة الحكير

واجتمع الأربعاء، أيضاً، الجمعية العمومية العادية لمجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية، للتصويت على إعادة توجيه استخدام متحصلات الطرح كما تم ذكرها في إعلان النتائج بتاريخ 8 أغسطس 2021.

وبدأت يوم السبت الماضي عملية التخصيص النهائي لأسهم المنجم للأغذية في الطرح العام بسوق الأسهم السعودية.

وكان الأسبوع الماضي شهد بداية اكتتاب الأفراد في المنجم للأغذية، وسيتم تخصيص 1.8 مليون سهم عادي تمثل 10% من إجمالي الأسهم المطروحة للمكتتبين الأفراد، بسعر 60 ريالاً للسهم.

وقامت «المنجم» بطرح 18 مليون سهم تمثل 30% من رأس مالها في السوق المالية السعودية، وانتهى طرح المؤسسات يوم 25 نوفمبر الماضي بتغطية سجلت 176 مرة، فيما انتهى طرح الأفراد الأسبوع الماضي.

وانتهت الثلاثاء، فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة لشركة صدر للخدمات اللوجستية، لزيادة رأس المال بقيمة 150 مليون ريال، من 25 مليوناً إلى 175 مليون ريال.

واجتمع الثلاثاء مجلس إدارة شركة عبدالله سعد أبومعطي للمكتبات، لمناقشة انتخاب مجلس إدارة جديد للدورة القادمة التي تبدأ من 16 ديسمبر الحالي حتى 15 ديسمبر 2024.

تداول حقوق الأولوية

وبدأ الثلاثاء أيضاً، فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة، لزيادة رأس مال «باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية» بنسبة 100% من 300 مليون ريال إلى 600 مليون.

اكتتاب «سدكو كابيتال»

وشهدت السوق السعودية الأحد، بدء الاشتراك في اكتتاب زيادة إجمالي الأصول صندوق «سدكو كابيتال ريت»، بقيمة 702 مليون ريال من خلال طرح وحدات إضافية عينية ونقدية، بسعر 10 ريالات للوحدة، على أن ينتهي الاكتتاب يوم الخميس 16 ديسمبر.

طرح «إس تي سي»

وانطلق الأحد أيضاً، الطرح الثانوي العام الخاص بأسهم شركة الاتصالات السعودية «إس تي سي»، ضمن آلية الصفقات المتفاوض عليها، ويبلغ سعر السهم النهائي 100 ريال للأفراد والمؤسسات، على أن يتم رد الفائض يوم الثلاثاء.

بورصة الكويت

تجتمع الخميس شركة وربة كابيتال، لمناقشة النتائج المالية للسنة المالية المنتهية في 31 يوليو 2021.

واستحقت توزيعات شركة الخليج للتأمين، الأربعاء، بواقع 71 فلساً بنسبة 71% من القيمة للسهم.

فيما ستقوم شركة عقار للاستثمار، الأربعاء، بصرف توزيعات الأرباح بواقع 1 فلس لكل سهم بما يعادل 1% من القيمة الاسمية.

وشهدت بورصة الكويت الأحد، نهاية الاكتتاب في الأسهم الجديدة لزيادة رأس مال بنك برقان.

واستحقت الإثنين توزيعات الأرباح النقدية لشركة شمال الزور الأولى بنسبة 9% من رأس المال بواقع 9 فلوس للسهم الواحد، وبقيمة إجمالي تبلغ 9.9 مليون دينار، فيما يبدأ صرف التوزيعات يوم الخميس.

بورصة قطر

وفي بورصة قطر، اجتمع مجلس إدارة شركة دلالة للوساطة والاستثمار، الاثنين لمناقشة سير أعمال الشركة.

أما سوق مسقط للأوراق المالية، فشهد انعقاد الجمعية العمومية لشركة العمانية القطرية للاتصالات «أوريدو»، الأحد.

وفي سوق البحرين المالي، اجتمع الأحد، مجلس إدارة بنك البحرين الوطني، لمناقشة الخطة المالية لعام 2022، وعدد من اللوائح والسياسات.

وانعقد أيضاً الأحد، اجتماع مجلس إدارة شركة السيف لإقرار الميزانية الموحدة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021، وما يستجد من أعمال.