الجمعة - 21 يناير 2022
الجمعة - 21 يناير 2022
No Image Info

شركة بلو أوريجن تستعد لإرسال نجم كرة قدم أمريكية إلى الفضاء

تستعد شركة بلو أوريجن للصواريخ المملوكة للملياردير جيف بيزوس لإرسال نجم كرة القدم الأمريكية السابق مايكل ستراهان إلى الفضاء - مع كرة قدم.

واستكمل المذيع المشارك في برنامج ”صباح الخير يا أمريكا” الذي يذاع على شبكة إيه بي سي واللاعب السابق في فريق نيويورك غاينتس استعداداته للسفر إلى الفضاء السبت من غرب تكساس. وسينضم إليه 5 آخرون في الرحلة التي تستغرق 10 دقائق، بينهم الابنة الكبرى لأول رائد أمريكي في الفضاء، آلان شيبرد.

أطلقت بلو أوريجن على صاروخها الجديد اسم «نيو شيبارد» نسبة إلى الرائد الشهير.

واصطحب ستراهان خاتم السوبر باول وقميصه قبل التقاعد حديثاً رقم 92 معه للرحلة. وضع بيزوس أيضاً كرة قدم على متنها ستذهب إلى قاعة مشاهير كرة القدم المحترفين.

أخذت لورا شيبرد تشرشلي جزءاً صغيراً من كبسولة والدها فريدم 7 ميركوري، التي صعدت إلى الفضاء عام 1961، بالإضافة إلى بعض التذكارات التي رافقته إلى القمر في الرحلة أبولو 14 عام 1971.

هذه هي رحلة الركاب الثالثة لشركة بلو أوريجن. كان بيزوس، الذي أسس أمازون قبل 6 سنوات من تأسيس شركة سياحة الفضاء، منذ الرحلة الأولى في يوليو، والثانية في أكتوبر، كان بينهم الممثل ويليام شاتنر - المعروف بشخصية كابتن جيمس كيرك في مسلسل ستار تريك الأصلي.

وستكون الكبسولة الآلية والقابلة لإعادة الاستخدام مزدحمة بشكل خاص هذه المرة. فبدلاً من 4 ركاب، سيكون هناك 6، بينهم 4 زبائن سيدفعون مبالغ مالية.

وكان المفترض أن تنطلق مركبة بلو أوريجن إلى الفضاء يوم الخميس إلى الفضاء، لكن الرياح العاتية أجبرتهم على تأخير عملية الإطلاق.