الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

تغريدة مفاجئة لـ«إيلون ماسك» تقفز بعملة دوغكوين 20%.. ماذا تحتوي؟

تغريدة مفاجئة لـ«إيلون ماسك» تقفز بعملة دوغكوين 20%.. ماذا تحتوي؟

تسببت تغريدة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك، رئيس شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية وشركة استكشاف الفضاء سبيس إكس، في ارتفاع عملة «دوغكوين» «Dogecoin» بنسبة 20% إلى سعر 0.192 دولار لتخالف التراجعات التي تشهدها باقي العملات الرقمية الكبرى بحلول الساعة 02:50 ظهراً بتوقيت الإمارات، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء مع عودة انتشار المخاوف بشأن المتحور الجديد «أوميكرون» بالأسواق العالمية.

وأعلن «إيلون ماسك» في تغريدة نشرها منذ دقائق على صفحته الرسمية على «تويتر»، أن شركة «تسلا» ستقوم بقبول الدفع مقابل بعض من منتجاتها بعملة «دوغكوين» الرقمية.



وخلال ذات الساعة من تعاملات اليوم، قفزت القيمة السوقية لعملة «دوغكوين» إلى نحو 25.82 مليار دولار مقابل 20.87 مليار دولار قبل 24 ساعة مضت لتربح 4.95 مليار دولار مرتفعة بنسبة 23.7%، بحسب بيانات موقع «كوين ماركت كاب»، المختص برصد أداء العملات الرقمية.

يشار إلى أن عملة «دوغكوين» استطاعت في أبريل الماضي أن تصبح من أكبر 10 عملات من حيث القيمة السوقية عالمياً، وذلك بدعم رئيسي من تغريدات «إيلون ماسك» الملياردير الأمريكي المتواصلة عنها.

وبعد أن حققت مكاسب تتجاوز 20% في ديسمبر 2020 تزامناً مع نشر إيلون ماسك تغريدة على صفحته الرسمية بـ«تويتر» كلمة «Doge» وهذه الكلمة وصفتها الصحف العالمية بالمزحة حينها بدأت العملة في التحرك الإيجابي منذ بداية العام الجديد حيث سجلت في يناير الماضي مكاسب تجاوزت 400%.

كما نشر «إيلون ماسك» في 4 فبراير الماضي على صفحته بتويتر تغريدة تتضمن صورة كرتونية تتضمن قرداً يحمل صورة كلب، في إشارة لرمز عملة «دوغكوين» وهو الأمر الذي دفعها للارتفاع بنسبة تجاوزت 45%.

وعملة دوغكوين ظهرت في عام 2013 كعملة ساخرة من عملة بيتكوين، وتتخذ شعارها من أحد أنواع الكلاب، وتتصف بأنها عملة ساخرة، إلا أن عدة تغريدات لماسك مؤخراً صعدت بها بعد أن لفت أنظار متابعيه الأكثر من 45 مليون متابع على حسابه بموقع تويتر، إلى تلك العملة.