الجمعة - 12 أغسطس 2022
الجمعة - 12 أغسطس 2022

الشركة السعودية للاستثمار الجريء تدعم 29 صندوقاً استثمارياً و100 شركة ناشئة

الشركة السعودية للاستثمار الجريء تدعم 29 صندوقاً استثمارياً و100 شركة ناشئة

كشف الرئيس التنفيذي عضو مجلس إدارة الشركة السعودية للاستثمار الجريء، الدكتور نبيل كوشك، عن تقديم الدعم لـ29 صندوقاً استثمارياً (24 صندوقاً و5 مجموعات أفراد) مفيداً أن هذا الدعم استفاد منه أكثر من 100 شركة سعودية ناشئة، ما أسهم في إيجاد حراك متنامٍ في قطاع الاستثمار الجريء في المملكة.

وأوضح أن الاستثمار الجريء شهد نمواً مطرداً في آخر 3 سنوات وتحديداً بعد مبادرة الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» بتأسيس الشركة السعودية للاستثمار الجريء، مفيدًا بأن دراسة أوضحت حجم الأموال في الاستثمار الجريء بالمملكة في عام 2016 بلغ 30 مليون دولار، بينما الآن وخلال النصف الأول من العام الحالي 2021 بلغ 160 مليون دولار بنسبة نمو بلغت 11%.

وأكّد أن تسارع الإصلاحات التشريعية أسهم في تنامي اهتمام كبار المستثمرين العالميين بالدخول إلى السوق السعودية الواعدة والاستثمار في القطاعات الناشئة وخاصة صناديق الاستثمار الجريء وفي الشركات التقنية والتقنية المالية والمصرفية، وغيرها.

وقدم الدكتور كوشك عدة نصائح لرواد الأعمال والمستثمرين وللشركات العائلية، أبرزها ضرورة الدراسة الجيدة لبيئة العمل ونموذج العمل الجديد والتأني واستشارة الخبراء كون المجال عالي المخاطرة، مؤكداً أهمية الاستثمار في عدد من الشركات في مجالات متنوعة، وذلك لتقليل نسبة المخاطر.