الخميس - 25 يوليو 2024
الخميس - 25 يوليو 2024

تراجع مبيعات السيارات في أوروبا خلال نوفمبر للشهر الخامس على التوالي

تراجع مبيعات السيارات في أوروبا خلال نوفمبر للشهر الخامس على التوالي

تراجعت مبيعات السيارات في أوروبا في نوفمبر الماضي، للشهر الخامس على التوالي، حيث تم تسجيل معدلات ترخيص منخفضة على نحو غير مسبوق خلال هذا الشهر، في إشارة إلى بطء تعافي صناعة السيارات من أزمة نقص الامدادات.

وكشفت بيانات رابطة مصنعي السيارات الأوروبيين أن مبيعات السيارات الجديدة انخفضت الشهر الماضي بنسبة 17 %إلى 864 ألف و119 سيارة، في أسوأ أداء لشهر نوفمبر منذ بدء الرابطة في تسجيل بيانات المبيعات عام.1993

وأفادت وكالة بلومبيرغ للأنباء بأن ترخيص السيارات الجديدة في أوروبا ارتفع بنسبة 0>8% فقط بالنسبة للشهور الـ11 الأولى من العام الجاري.

ونقلت بلومبيرغ عن توم نارايان، خبير شؤون السيارات بمؤسسة «أر.بي.سي كابيتال ماركتس» للأبحاث التسويقية قوله في تقرير في وقت سابق الشهر الجاري: «بالنظر إلى أن التعافي المحتمل ما زال في بداياته، فضلاً عن احتمالات حدوث تداعيات جديدة بسبب جائحة كورونا على صلة بالمتحور الجديد أميكرون، فلا بد أن نتحلى بالحذر».

وكتب مايكل دين، المحلل الاقتصادي بمؤسسة بلومبيرغ انتليجنس، أن معدلات ترخيص السيارات الجديدة سوف تتحسن خلال الربع الأول من العام، في ظل اختفاء قيود التوريد، مضيفاً أن مبيعات السيارات التي تعمل بالبطاريات الكهربائية ستستمر في التسارع مع اتجاه المصنعين لتحقيق أهدافهم فيما يتعلق بالحد من انبعاثات الكربون.