الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

بعد انتقادها.. العملات الرقمية تجذب العديد من أصحاب الثروات

بعد انتقادها.. العملات الرقمية تجذب العديد من أصحاب الثروات

أ ف ب.

يرى الملياردير الأمريكي ورئيس مجلس إدارة شركة أنتراكتيف بروكر توماس بيترفي، أنه من الحكمة أن يمتلك الفرد 2-3% من ثروته الشخصية في العملات المشفرة.

وكان توماس وهو ملياردير من أصل مجري، قد نشر مقالاً كاملاً في صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية في عام 2017، يحذر فيه من المخاطر التي قد شكلتها عقود البيتكوين الآجلة على أسواق رأس المال.

ومكّنت شركة الملياردير- الذي تقدر قيمة ثروته بـ25 مليار دولار، العملاء في القدرة على التداول بعدد من العملات الرقمية كالبيتكوين والإيثريوم والليتكوين والبيتكوين كاش.

وأوضح بيترفي أن أنتراكتيف بروكرز، ستوفر القدرة على التداول بـ5 إلى 10 عملات أخرى بوقت لاحق هذا الشهر، وأضاف أنه من الممكن أن تجني العملات المشفرة عوائد غير عادية حتى لو كان العكس هو الصحيح أيضاً.

وقال: «من الممكن أن تصل إلى الصفر ومن الممكن أن تصل إلى مليون دولار».

وأوضحت وكالة بلومبيرغ أن تصريحات توماس تسلط الضوء على الموقف المتغير تجاه العملات المشفرة من قبل المستثمرين الذين سخروا منها أو كانوا حذرين من الرموز الرقمية، إلا أنهم أدركوا- خاصة في عام 2021- أنها ستمكنهم من تحقيق مكاسب كبيرة لا يمكنهم تفويتها.

كشف مؤسس شركة بريدج وتر للاستثمار راي داليو، أنه كان يحتفظ ببعض البيتكوين والإيثريوم في محفظته بعد أشهر فقط من التشكيك في فائدتها كمخزون للثروة.

كما كشف الملياردير الأمريكي بول تودور جونز ومؤسس شركة تودور للاستثمار، أنه يستثمر بالعملات الرقمية كوسيلة تحوط ضد التضخم.

وأشارت بلومبيرغ إلى أن العملات الرقمية انتقلت بشكل متزايد إلى التيار الرئيسي للتمويل. وأطلقت صناديق الاستثمار كـ«ETF وProShares» العقود الآجلة للبيتكوين في الولايات المتحدة، والتي جذبت أكثر من مليار دولار في يومين قبل أن يتراجع السعر في أكتوبر.

وبفضل الأداء، أصبحت شركة Coinbase Global Inc شركة عامة، وتبلغ قيمتها السوقية حوالي 54 مليار دولار.